تمرين جديد يجمع القوات الإماراتية بالبريطانية باسم " خنجر البحر 2017 "

تمرين جديد يجمع القوات الإماراتية بالبريطانية باسم " خنجر البحر 2017 "

أطلقت القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها البريطانية ، تمرينا عسكريا مشتركا فيما بينهم سمي بـ " خنجر البحر 2017 " ، وذلك في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات الحربية والمعلومات العسكرية ما بين البلدين .

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): إن "التمرين الذي تشارك فيه وحدات من القوات المسلحة بدأ على أرض الإمارات ويستمر عدة أيام"، دون أن تحدد موعد نهايته على وجه الدقة ولا موقع إقامته تحديداً.

ويتضمن التمرين "سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر"، بحسب الوكالة الإماراتية.

ويأتي التمرين بعد 10 أيام من مباحثات عسكرية إماراتية بريطانية، بين الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان قوات الأولى، ونظيره البريطاني، الفريق أول سير ستيوارت بيتش، جرى خلالها بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العسكرية.

واتفق قادة دول الخليج وبريطانيا خلال القمة الخليجية البريطانية التي جمعت قادة دول الخليج مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بالبحرين، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على إطلاق شراكة إستراتيجية بين الجانبين "لتعزيز علاقات أوثق في كافة المجالات، بما في ذلك السياسية والدفاعية والأمنية والتجارية".

وتأتي تلك التمارين في ظل العلاقات الدافئة والتي تجمع محمد بن زايد بدول الغرب ، واثر مشاركة الإمارات ضمن قوات التحالف التي تقودها السعودية .

الكاتب