الصلاقي تروي حكاية منع الزيارات عن ابراهيم الياسي في سجن الرزين

الصلاقي تروي حكاية منع الزيارات عن ابراهيم الياسي في سجن الرزين

نشرت الناشطة الإماراتية فاطمة الصلاقي تفاصيل محاولتها رفقة آخرين زيارة زوجها الدكتور المعتقل ابراهيم الياسي في سجن الرزين، والتي باءت بالفشل بسبب قرار إدارة السجن بمنع الزيارات عن الياسي.

وكانت العديد من المصادر قد أكدت في وقت سابق أن 4 من الأحرار المعتقلين في سجن الرزين قد طالتهم عقوبة منع الزيارة وهم خالد الشيبة و عبد العزيز حارب و فؤاد حمادي و منصور الأحمدي، والآن يضاف إلى هذه القائمة ابراهيم الياسي، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات.

وتقول الصلاقي في عدد من التغريدات التي نشرتها، بأنهم وبعد السفر لأكثر من 3 ساعات من أجل الوصول إلى سجن الرزين، فوجئوا بأن الزيارة ممنوعة عن الياسي، وأنهم سألوا مسؤول البوابة عن سبب منع الزيارة، لكنه نفى علمه بالأسباب مكتفياً بالتأكيد على أن هذا المنع هو لمدة شهر، وهو تماماً ما حصل مع الشيبة والآخرين.

وتضيف الصلاقي أنهم حاولوا الدخول ولقاء إدارة السجن لمعرفة أسباب منع الزيارة لكن لم يتم السماح لهم، وبأنهم أوضحوا للمسؤول بوجوب الإعلان عن منع الزيارات مسبقاً، حيث أن العديد من الآباء والأمهات من كبار السن وأصحاب الكراسي المتحركة يعانون كل هذه المسافة من أجل الزيارات، ولا يعقل أن يصلوا إلى هنا ليعرفوا أن الزيارة ممنوعة!

واختتمت زوجة الحر الإماراتي تغريداتها بالتأكيد على محاولة الاتصال بإدارة سجن الرزين عدة مرات ومن عدة أرقام مختلفة، للاستفسار عن أسباب منع الزيارات لكن دون جدوى، جيث ترفض إدارة السجن الرد على أي مكالمات. 

وتضاف هذه الشهادة إلى عدد كبير من الشهادات حول الانتهاكات المتواصلة بحق معتقلي الرأي في سجن الرزين، وبحق عائلاتهم وذويهم، وقد أصدرت العديد من المؤسسات الحقوقية والنشطاء الأحرار عدة تقارير تحدثت عن هذه الانتهاكات، مطالبين السلطات الإماراتية بالتوقف الفوري عن ممارساتها المشينة.

 


 

الكاتب