كاتب لبناني .. فريق إماراتي يسعى لعقد مصالحة سعودية مصرية

كاتب لبناني .. فريق إماراتي يسعى لعقد مصالحة سعودية مصرية

أكد الكاتب المحلل السياسي اللبناني عبد الوهاب بدرخان، أن فريقاً من الإمارات يسعى حالياً لتقريب وجهات النظر بين مصر والسعودية، مؤكداً  أن العلاقات بين القاهرة والرياض متواصلة وغير منقطعة.

وقال الكاتب في صحيفة الحياة، إن "هناك شيء من التواصل الإماراتي بين الدولتين، على الأقل لنقل بعض التوضيحات والتمنيات من هذا الفريق تجاه الفريق الآخر، وأعتقد أن التحرك الإماراتي حقق الغرض".

وقال بدرخان إن "الخلاف بين الدولتين لا يزال في حدود المعقول، رغم ردود الفعل الشعبية وما نقرأه على مواقع التواصل الاجتماعي".

وخلال الفترة الماضية كشفت مصادر دبلوماسية في القاهرة عن فشل محاولتين لإجراء صلح بين القاهرة والرياض قادت أحد المحاولتين أبوظبي رغم علاقتها الوثيقة بنظام السيسي.

وكانت العلاقات بين القاهرة والرياض قد شهدت تدهوراً خلال الفترة الأخيرة بسبب تصويت مصر لصالح المشروعين الفرنسي والروسي في مجلس الأمن بشأن سوريا مما أغضب العاهل السعودي الذي يعد أحد أبرز الداعمين للرئيس السيسي منذ وصوله لسدة الحكم قبل اكثر من عامين.

ومؤخراً توقفت شركة أرامكو السعودية عن مد مصر بالبترول كما تراشقت وسائل الإعلام في كلا الدولتين بالألفاظ الجارحة لكبار الشخصيات مما ساهم في تردي الأزمة بين المسؤولين المصريين والسعوديين.

الكاتب