بعد لقائه بحفتر رئيس أركان الجيش المصري في ابوظبي

بعد لقائه بحفتر رئيس أركان الجيش المصري في ابوظبي

توجه رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي، السبت(21 يناير/كانون الثاني)، إلى دولة الإمارات، بعد يوم واحد من لقاء الجنرال الليبي خليفة حفتر.

وقال المصدر الذي تحدث للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إن حجازي، توجه على رأس وفد عسكري بطائرة خاصة من مطار ألماظة العسكري، لدولة لإمارات في زيارة لمدة يومين، دون مزيد من التفاصيل.

والتقى الفريق محمود حجازى (الجمعة 20 يناير/كانون الثاني) بخليفة حفتر، في القاهرة.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية، وبحثا تطورات الأزمة الليبية وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة.

وتأتي زيارة حجازي للإمارات عقب نحو شهر من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات، مطلع ديسمبر الماضي في زيارة ناقشت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، وشارك خلالها في فعاليات العيد الوطني الـ 45 للإمارات.

وتشترك الإمارات ومصر في دعم خليفة حفتر ومساندة تمدده في ليبيا ضد الحكومة التوافقية المدعومة من الأمم المتحدة والمعترف بها دولية والتي يرفضها حفتر.

ويستعد حفتر لجولة جديدة من الحرب ضد خصومه من أجل بسط نفوذه في ليبيا، على حساب بقية القوى، بدعم روسي.

وزار حفتر دولة الإمارات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وألتقى مسؤولين إماراتيين لإيجاد دعم عسكري لقواته، التي تمولها الإمارات منذ عام 2012م، وتملك أبوظبي قاعده عسكرية تخدم قوات حفتر بطيارين إماراتيين.

الكاتب