مظاهرة في لندن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الليبيين في الإمارات

مظاهرة في لندن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الليبيين في الإمارات

خاص - شؤون إماراتية

نظم تجمع 17 فبراير الليبي في الخارج مظاهرة أمام أحد أكبر مساجد العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الليبيين في سجون الإمارات.

وقال التجمع في بيان حصلت شؤون إماراتية على صورة منه: " لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة تحتجز قسرياً وتعذب رجال الإعمال الليبيين لأكثر من عام في سجون سرية دون ذنب اقترفوه، وكان اختطافهم والاعتداء على بيوتهم وتفتيشها دون إذن من النيابة أو القضاء".

ووجه البيان اتهاماً صريحاً لدولة الإمارات بالوقوف خلف خليفة حفتر وأتباعه بوصفهم بـ"أزلام القذافي"، ومحاربة كل من يخالف هذه الأجندة الإماراتية، حيث قال البيان: " وفوق كل ذلك، قفلت شركات رجال الأعمال هؤلاء الشهر الماضي، مع أن رخص عملهم سارية المفعول ولا جناية عليهم أو حجة في ذلك، كل ذلك لأن دولة الإمارات تدعم أزلام القذافي في ليبيا ورجال الإعمال هؤلاء رفضوا التبعية للإمارات وأجندتها".

واختتم المتظاهرون بيانهم بمطالبة الجميع بالرجوع إلى التقارير التي أصدرتها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش بهذا الخصوص، ومطالبتهما التحقيق الفوري في أمر اعتقال رجال الأعمال الليبيين والتأكيد على ضرورة الإفراج الفوري عنهم.

يذكر أن كل من  سليم العرادي وعيسى المناع وكمال الضراط ومحمد الضراط و عادل ناصف و معاذ الحراري وآخرون، يقبعون في السجون الإماراتية منذ حوالي 15 شهراً حتى الآن.

الكاتب