رسالة طفل المعتقل في الإمارات تيسير النجار هل حركت مشاعر " عيال زايد " ؟

رسالة طفل المعتقل في الإمارات تيسير النجار هل حركت مشاعر " عيال زايد " ؟

أجلت دائرة استئناف ابوظبي جلسة محاكمة الصحفي المعتقل في سجن الوثبة الصحراوي تيسير النجار إلى 15 الشهر الجاري ، هذا وكان نجل المعتقل أطلق رسالة بريئة بخط يده في الوقت الذي كان والده يمثل أمام المحكمة ،  إلى سمو الأميرة هيا بنت الحسين يطالبها بها بالتدخل لإنقاذ والده المعتقل من سجون أمن الدولة .

وجاء في نص الرسالة والتي نشرتها الصفحة التضامنية على تويتر " معتقلي الإمارات " ،  «فيديو من طفل أردني يرجو الأميرة هيا بنت الحسين بأن يرى والدة الشمس والهواء لمدة ساعة يوميا».

وأضاف «سمو الأميرة سما بنت الحسين المعظمة: صورتك لم تفارق منزلنا منذ ولدت وكل ما اسأل ماما من هذه الأميرة؟ ترد عليا إنها الأميرة هيا بنت الحسن الأميرة المحبوبة».

وتابع «سمو الأميرة أرجو مساعدتنا بأن دولة الإمارات دولة التسامح والسعادة بأن تسمح لأبى الكاتب والصحفي الأردني تيسير حسن محمود سليمان أن الوقوف في الهواء الطلق ورؤية الشمس يوميا وهو سجين أمني في أبوظبي في سجن الوثبة المركزي».

 وأضاف «يا سمو الأميرة لقد كان الراحل الكبير الملك الحسين بن طلال رحمه الله يشجع الأردنيين بالوقوف في الهواء الطلق، فالشمس ولا هواء حق للجميع حتى لو كان سجين حرية الرأي والتعبير مثل والدي المسجون ظلما».

وتشهد الإمارات ملاحقات أمنية لنشطاء الرأي على صفحات التواصل الاجتماعي ضمن سعي أمن الدولة الإماراتي لإخماد كل الآراء المنتقدة لسياسات محمد بن زايد .

الكاتب