عبد الله بن زايد لم يطق الانتظار فصرّح بان قرار ترامب سيادي

عبد الله بن زايد لم يطق الانتظار فصرّح بان قرار ترامب سيادي

علق وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد عن قرار ترامب العنصري والذي يقضي بمنع مواطني سبعة دول عربية وإسلامية من دخول الولايات المتحدة ، بقوله بأنه شأن أمريكي داخلي ولا علاقة لنا به .

وتأتي تصريحات عبدالله بن زايد في وقت تتزايد فيه الانتقادات لقرار ترامب ، فيما كسرت بعض المطارات القرار الصادر بعد رفض جماهيري واسع .

وقال وزير الخارجية عبدالله بن زايد ، إن حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواطنين من دول غالبية سكانها من المسلمين هو قرار سيادي للولايات المتحدة ولا يستهدف ديناً بعينه، على حد زعمه، رغم أن جميع الممنوعين من السفر هم من الدول الإسلامية وقد تم استثناء اليهود والإسرائيليين في الدول المعنية من قرار الحظر.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في أبو ظبي قال الشيخ عبد الله أيضاً، إن فكرة إقامة مناطق آمنة في سوريا ستكون "موضع ترحيب إذا كانت مؤقتة ولأغراض إنسانية تحت إشراف دولي".

وكان الفريق ضاحي خلفان عبر من خلال تصريحات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تأييده للقرار الأمريكي واعتباره حقاً لها لون تحقيق الأمن، كما أصدر عدة تصريحات اعتبرت مسيئة لمواطني الدول التي سجلها قرار الحظر من السفر إلى الولايات المتحدة.

الكاتب