وزير الخارجية الأمريكي " تيلرسون " يهاتف محمد بن زايد

وزير الخارجية الأمريكي " تيلرسون " يهاتف محمد بن زايد

تلقى محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الثلاثاء اتصالا هاتفيا من ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، حيث قدم محمد بن زايد التهنئة لتيلرسون بتعيينه وزيرا للخارجية، متمنيا له "النجاح" في مهامه الجديدة.

وجرى خلال الاتصال "بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

واستعرض الجانبان "الأوضاع الراهنة في المنطقة وجهود المجتمع الدولي في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية وضرورة اجتثاثها ليعم الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وتطرق الجانبان أيضا إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة.

وكان محمد بن زايد آتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد فيه أن الإرهاب والتطرف لا دين لهما.كما بحث مع ترامب أهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدا للتدهور الأمني والإنساني في المنطقة. وحرص البلدين على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة الدول وشعوبها، بحسب ما نقلته "وام"، فيما كشف مصادر أمريكية عن مشاركة إماراتية في عملية الإنزال التي نفذتها قوات أمريكية في اليمن لاستهداف قيادات من تنظيم القاعدة.

الكاتب