الإمارات تستلم طائرات عسكرية بدون طيار والتي يستخدمها الجيش الأمريكي

الإمارات تستلم طائرات عسكرية بدون طيار والتي يستخدمها الجيش الأمريكي

نقل تقرير لموقع " جاينز " البريطاني والمتخصص بالدراسات العسكرية، أن الإمارات تسلمت طائرات من دون طيار من "بريديتور اكس بي اس/Predator XPs" من شركة "جنرال أتوميكس/General Atomics" الأمريكية، لغرض الاستخدام العسكري.

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع وترجمه " الإمارات 71 " فقد أكد "الجنرال أوتوميكس" بأن الإمارات تسلمت جميع المركبات "بريديتور اكس بي اس/Predator XPs"التي يستخدمها الجيش الأمريكي.

ولم تذكر الشركة تفاصيل  التسليم  من حيث الزمان والطريقة وعدد الطائرات، في الوقت الذي أكد أن الإمارات تستخدم هذا النوع من الطائرات التي يسمح بتصديرها للدول ويقوم باستخدامها الجيش الأمريكي.

وستصبح الإمارات، بحسب الشركة وبعد تسلمها الطائرات بنظام Predator X RQ-1E أول مشغل لهذا النوع من الطائرات في الشرق الأوسط ومن خارج أعضاء الناتو، بصفقة وقعت منذ أربعة سنوات وصلت إلى نحو 197مليون دولار..

يشار إلى أنه في العام 2013 أعلنت شركة "أنظمة جنرال أتوميكس للطيران" التي يوجد مقرها في مدينة بوواي بولاية كاليفورنيا الأميركية أنها بصدد بيع عدد لم يكشف عنه من طائرات "بريداتور" الأميركية من دون طيار إلى الإمارات، في صفقة تبلغ قيمتها 197 مليون دولار.

ومن أجل التوصل إلى صفقة مع الإمارات، وقعت "جنرال اتوميكس" في عام 2011 اتفاقاً مع شريك أعمال في الدولة، هو شركة "انترناشونال غولدن غروب"، قبل ما يقرب من سنتين.

الكاتب