تأجيل جلسة محاكمة د.ناصر بن غيث الى 29 مارس

تأجيل جلسة محاكمة د.ناصر بن غيث الى 29 مارس

نشرت صفحة " معتقلي الامارات " عبر تويتر ، تغريدة قالت فيها بأن محكمة استئناف ابوظبي قامت بتأجيل جلسة الحكم على الدكتور ناصر بن غيث الى جلسة 29 مارس 2017 .

وكانت صحيفة الاتحاد قد نشرت عبر موقعها بعض تفاصيل جلسة المحاكمة ومرافعة محامي الدكتور ناصر بن غيث على القضية .

حيث قالت بأن محامي الدكتور دفع ببطلان إجراءات النيابة والتحقيق وإجراءات التفتيش. وأكد المحامي بحسب الصحيفة: "إن النيابة تحاكم موكله بسبب آرائه وأفكاره السياسية، لافتاً إلي أنها آراء معتدلة ولا تدعو لأي تطرف ولا تروج لأفكار الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وأضاف محامي الدفاع: أن موكله «رجل أكاديمي ومدرس جامعي ويحمل أفكاراً ليبرالية لا تتفق مع أفكار وأيديولوجيات جماعات الإخوان المسلمين وبالتالي فإن تهمة التواصل والترويج لأفكار الإخوان المسلمين هي تهمة باطلة.

وأشار المحامي إلى أن «إنشاء موكله حساباً على (تويتر) لم يكن بغرض التحريض أو الترويج لأي فكر إرهابي حيث لم تقدم النيابة دليلاً واحداً يثبت ذلك، كما أنه لا توجد مقالة واحدة أو صورة تدعو للتحريض أو الترويج لأي فكر إرهابي أو لأي جماعة إرهابية.

وحول نشر صور ومقالات على مواقع التواصل الاجتماعي حول مصر، قال محامي الدفاع في مرافعته: إنها «مقالات لا تدعو إلى العنف ولا تروج لأفكار إرهابية ولا تدافع عن أي رأي أو فكر أو تنظيم إرهابي وبالتالي فهي مقالات وصور وتعليقات شخصية لا تسيء للعلاقات بين الإمارات ومصر ولا تروج للأفكار الإرهابية ولا تثير أي بلبلة في العلاقات بين الدولة والدول الأخرى، مما يعني أن موكلي لم يرتكب أي فعل إرهابي يحاسب عليه القانون.

واختتم المحامي مرافعته بالقول: إنه لا توجد أي شكوى من جمهورية مصر العربية من قيام موكله بالإساءة للعلاقات بين الدولتين، وبالتالي فإن تهمة ضرب علاقة البلدين والمساس بها هي تهمة باطلة، حسب زعم المحامي الذي طالب ببراءة موكله عن جميع التهم المنسوبة إليه وعدم محاكمته لآرائه السياسية، وحجزت المحكمة القضية إلى تاريخ (29|3) للنطق بالحكم.

هذا وقد استغرب ناشطون ومراقبون من قيام صحيفة رسمية بنشر تفاصيل عن جلسة المحاكمة ، قائلين بأنه ربما هي تمهيد لكي تكون الجلسة القادمة هي اصدار حكم ببراءة الدكتور ، واسقاط التهم عنه ، مستنكرين استمرار اعتقاله ومطالبين بالافراج الفوري عنه .

الكاتب