لقاء الطرف الواحد .. محمد بن زايد اجتمع سريعا بهادي

لقاء الطرف الواحد .. محمد بن زايد اجتمع سريعا بهادي

يبدو وان الأخبار التي تم تدوالها مسبقا عن بدأ الامارات التحضير لمؤامرة تهدف للتخلي عن الرئيس اليمني عبد ربه هادي وذلك لاجل اعطاء الصلاحيات لخالد بحاح هي اخبار صحيحة بعد الكشف عن اللقاء الاخير الذي جمع هادي بمحمد بن زايد والذي اثبت بأنه لقاء الطرف الواحد .

ونقلت صحيفة “رأي اليوم” المقربة من الإمارات عن ما قالت عنها مصادر يمنية تفاصيل اللقاء المقتضب الذي جمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بـ”ابن زايد” الاثنين الماضي, مشيرة إلى أنها جرت في أجواء من التوتر منذ لحظة وصوله حتى مغادرته.

وقالت المصادر اليمنية ان هادي التقى ابن زايد فعلا، ولكن اللقاء كان وقوفا ومتوترا، ومن طرف واحد، أي من قبل ابن زايد الذي كشف له جميع الملفات على عجل، ولم يستمع في المقابل منه أي مطالب او مواقف، وترك الامر للواء محمد حماد الشامسي، رئيس جهاز المخابرات لإكمال الحديث مع هادي. !

ولم تذع وكالة انباء الامارات “وام” أي خبر عن لقاء محمد بن زايد بمنصور هادي، واشارت الى زيارة الأخير في اقل من سطرين.

وقالت هذه المصادر ان هادي طلب من رئيس جهاز المخابرات تغيير الضابط المشرف على مطار عدن، وامداده بسيارات مدرعة واموال، ولكنهم لم يلتزموا بتحقيق هذه الطلبات.

وأشارت الى ان الامارات رتبت الأوضاع الأمنية في عدن وفق رؤيتها، ولا تريد ان يأتي هادي بقوات موالية له حيث اقترح احضار لوائين من المرتزقة معه الى عدن.

ووصفت المصادر نفسها ان هادي يعيش ظروفا صحية ونفسية سيئة، ويشعر ان حلفاءه في السعودية والامارات  بصدد التخلي عنه، ولم يحظ بأي استقبال من السعوديين بعد عودته الى الرياض .. حسب نشر الصحيفة .

كما ان المعلوم هو ان هادي يرفض السياسة التي آلت اليها الامارات في حربها ضد اليمن ، وسياستها الرامية لتحقيق أهداف خاصة تصب بمصلحة الامارات ، من خلال دعمها لانفصال الجنوب ومده بالمال والسلاح والاغاثة الطبية بخلاف باقي المدن اليمينة .

الكاتب