خاص ..اعتصام أمام سفارة الامارات في لندن احتجاجا على القاعدة العسكرية في الصومال

خاص ..اعتصام أمام سفارة الامارات في لندن احتجاجا على القاعدة العسكرية في الصومال

ذكرت مصادر خاصة لموقع " شؤون اماراتية " ، بأن اليوم 2/مارس شهد اعتصاما جماهيريا أمام سفارة الامارات في لندن رفضا واستنكارا لقيام الامارات ببناء قاعدة عسكرية في الصومال .

وتأتي تلك الوقفة الاحتجاجية بعد اتفاق قد تم مابين الامارات وجمهورية أرض الصومال، المعلنة من جانب واحد، بشأن إنشاء قاعدة عسكرية في مدينة بربرة على ساحل خليج عدن ، الأمر الذي رفضته حكومة الصومال.

واستمرت الوقفة الاحتجاجية مايقرب الاربع ساعات ، من الساعة 11 ظهرا الى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت لندن ، شارك فيها عدد كبير من فئات المجتمع المحلي وعددا من الحقوقيين والمحاميين .

وفي وقت سابق قال المدقق العام، التابع للحكومة الفيدرالية في مقديشو، نور فرح بأن حكومته ستتقدم بشكوى رسمية ضد الإمارات، متهما إياها بـ"انتهاك القانون الدولي".

ومازالت الامارات ترفض الاستماع لحكومة الصومال ، ضاربة بعرض الحائط كل المنشادات ومستكملة بناء القاعدة الامر الذي دفع الرئيس الصومالي بالتوجه الى السعودية لطب وساطتها بشأن الضغط على محمد بن زايد لاقناعه بعدم استكمال بنائها .

هذا وقد رفض ناشطون وحقوقيون خطوة الامارات ببناء القاعدة ، متهمين اياها بالسعي بنشر مؤامراتها في الدول النامية .

ودوما ما نجد بأن الدول الاوروبية تسبق في خطواتها الدول العربية ، من خلال تنظيم الفعاليات الاحتجاجية من أجل الضغط على صناع القرار ، كما حدث من تجمعات سابقا أمام الملاعب في لندن تطالب بالحرية للدكتور المعتقل ناصر بن غيث ، وهذه المرة أمام السفارة الاماراتية من اجل الضغط على حكومة الامارات من أجل التخلي عن فكرة المشروع .

 

 

الكاتب