قرقاش يهاجم الإصلاح في اليمن .. وخاشقجي يرد

قرقاش يهاجم الإصلاح في اليمن .. وخاشقجي يرد

هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش حزب الإصلاح اليمني، متهماً إياه بالانتهازية والتخاذل في تحرير مدينة تعز، ليرد عليه الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بأن الوقت ليس مناسباً لتصفية الحسابات.

الوزير الإماراتي هاجم في تغريدة ل عبر تويتر حزب الإصلاح اليمني الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين بقوله: "تحية تقدير للمقاومين التابعين للاشتراكي والتيار والسفلي، شجاعتهم ودعم التحالف العربي سيحرر تعز الصامدة، اما تخاذل الإصلاح/ الإخوان مخزي".

وواصل قرقاش في تغريدة ثانية هجومه بوصفه الإصلاح بالتيار الانتهازي قائلاً: "الإصلاح/الإخوان همهم السلطة والحكم في اليمن، وتخاذلهم في تحرير تعز سمة لتيار انتهازي تعوّد على المؤامرات، موقفهم الآن في تعز موثق".

الإعلامي السعودي جمال خاشقجي لم يقف متكوف الأيدي أمام هذا الهجوم من الوزير الإماراتي، ورد عليه برسالة تحمل الكثير من المعاني والدلالات بقوله: " ليس هذا بالوفت المناسب لتصفية حسابات حزبية في تعز، ليتم تحريرها أولاً ثم ادعموا من شئتم من أحزاب، والأفضل ترك ذلك لليمنيين".

رسالة واضحة وجهها خاشقجي لقرقاش والنظام الذي يمثله، يكشف من خلالها التوجه الإماراتي لمحاربة الإخوان المسلمين كهدف أول على أجندتهم الخاصة، بغض النظر عن تبعات هذا الموقف وعن الجهات المستفيدة منه، حتى لو كانت هذه الجهات تتمثل بالحوثيين المدعومين من إيران.

كلمات خاشقجي يدعمها تقرير سابق قد نشرته صحيفة القدس العربي خلال الساعات الماضية، يكشف أن الإمارات قد سحبت قواتها من جبهات القتال في تعز اليمنية، وعن تصاعد الخلاف بين أبو ظبي والرياض بهذا الخصوص. (لقراءة الخبر كاملاً اضغط هنا)

 

الكاتب