اتحاد استثماري يجمع الامارات والهند بمليار درهم اماراتي

اتحاد استثماري يجمع الامارات والهند بمليار درهم اماراتي

انطلقت فعاليات منتدى قادة الاعمال في دبي بمشاركة مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق اوسطي والذي نتج عنه انشاء اتحاد استثماري بمبلغ مليار درهم إماراتي (نحو 272 مليون دولار أمريكي) بين البلدين .

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن المنتدى جاء بدعم من وزارة الاقتصاد الإماراتية والقنصلية العامة الهندية بدبي وسفارة الهند في أبوظبي.

ووفق التقرير، يتولى مركز التجارة والمعارض الهندي الشرق أوسطي الأمانة الرسمية لمنتدى قادة الأعمال "بي إل إف" بهدف تعزيز العلاقات والروابط الاقتصادية والاستثمارات الثنائية بين الإمارات والهند. وشارك في حفل إطلاق المنتدى عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية للتجارة الخارجية والصناعة، ونفديب سينج سوري سفير الهند بالإمارات وأنوراج بهوشان قنصلها في دبي وعدد من مسؤولي البلدين.

ونقلت (وام) عن ازاد موبين، رئيس منتدى قادة الأعمال، قوله خلال افتتاح الحدث إن منتدى "بي إل إف" سيكون قاعدة للتبادل التفاعلي للأفكار بين قادة الأعمال، خصوصا أصحاب الحرف والصناعة في الإمارات، وسيسهل تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين عبر تفعيل نقطة اتصال واحدة لعرض المشكلات التي تواجه المستثمرين فيهما.

وأعلن موبين أن منتدى قادة الأعمال "بي إل إف" سيسهل عملية تكوين اتحاد استثماري بمبلغ مليار درهم بين الهند والإمارات، مشيرا إلى أنه "سيتم تكوين مجلس قادة الأعمال الإماراتي قريبا"، دون ذكر موعد محدد.

وتأتي تلك الاستثمارات بعد تسهيلات اطلقتها الامارات للوافدين الهنود للدولة ، وسماحها لهم بدخول ارضيها بدون فيز مسبقة مما ادى الى توافد الالاف منهم بغرض العمل او التجارة او السياحة .

مما أدى الى زيادة في خطورة التركيبة السكانية في الدولة والتي اصبح المواطن الاماراتي هو الاقل في بلاده .

وفي وقت سابق قامت أبوظبي ببناء معبد هندوسي للهندود بهدف السماحة الدينية المزعومة .        

الكاتب