استمرار المناورات العسكرية مابين الامارات ومصر وانتهائها مع البحرين

استمرار المناورات العسكرية مابين الامارات ومصر وانتهائها مع البحرين

أعلن الجيش المصري اختتام تدريباته العسكرية المشتركة مع مملكة البحرين التي كان هدفها "المساهمة فى تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي"، مؤكدا في ذات الوقت استمرار فعاليات التدريب مع القوات المسلحة الإماراتية.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي "اختتمت فعاليات التدريب البحرى الجوى المشترك (حمد 2)، والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والبحرينية، على مدار أيام (بدأ الاثنين الماضي في البحرين)".

وأوضحت وسائل إعلام أن التدريبات تضمنت "أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية، وتنفيذ تشكيلات بحرية، والاستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية".

كما اشتمل التدريب، وفق البيان، على "تنفيذ تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادى الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية، وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة".

وكانت مناورات "حمد 1"، أقيمت في مايو 2015، واستمرت أياما في البحرين، بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكلا البلدين.

وقال الجيش المصري، في البيان، إنه "فى توقيت متزامن استمرت فعاليات التدريب المصرى الإماراتي المشترك (زايد 2)، الذى تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية والبرية من الجانبين"، دون تحديد موعد بدايته.

وأوضح أن التدريب "يساهم فى تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى لمجابهة كافة المخاطر والتحديات التى قد تستهدف المساس بالأمن والاستقرار بالمنطقة".‎

وأقيمت فعاليات مناورات "زايد1"، في مارس 2014، في دولة الإمارات لمدة أيام، باستخدام الذخيرة الحية بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية.

الكاتب