اعتقال الناشط الحقوقي أحمد منصور

الكاتب Emirati Affairs 2017-03-20

اعتقال الناشط الحقوقي أحمد منصور

وردنا عبر مصادرنا الخاصة بقيام أمن الدولة الاماراتي باعتقال الناشط الحقوقي أحمد منصور الشحي واقتادته الى جهة غير معلومة وذلك فجر امس 19/3 ، ويخشى عليه أن يكون الان قيد التعذيب من قبل الأجهزة القمعية .

ويذكر بأن أحمد منصور  يحمل شهادتي ماجستير وبكالوريوس في الهندسة من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأميركية وهو عضو في لجنة المناهج بكلية الهندسة في جامعة الشارقة، وكذلك عضو في لجنة المناهج في كلية الهندسة بتقنية الشارقة. والشحي صاحب مدونة إماراتية يطلق عليها "مواطن اماراتي مغلوب على أمره" تستقطب العديد من المواطنين.

ويعرف عن الناشط دفاعه عن حقوق الانسان في الدولة ، وانتقاده الدائم لسياسات عيال زايد والتي تستهدف حرية الراي واعتقال العديد من النشطاء ورجال الاصلاح .

كما وانه في وقت سابق كشف محاولة اختراق تعرض لها هاتفه النقال من نوع أي فون وكان مكان الاختراق " اسرائيل " مما شكل حرجا كبيرا للشركة وفضحا للسياسات الأجهزة الامنية في محاولة التجسس على النشطاء .

وفي عام 2011 قامت سلطات امن الدولة باعتقاله رفقة اربعة اماراتيين اخرين في محاولة منهم لاخماد ثورة الراي العام ، وحكم عليهم بالسجن لمدة ثلاث سنوات قبل ان يفرج عنه ، وتفرض عليه الاقامة الجبرية والمنع من السفر ، كما انه تعرض للعديد من الاعتداءات والفصل من الوظيفة وكثير من الاجراءات القمعية .

والجدير ذكره بان اخر تغريدة كتبها الناشط أحمد منصور كانت دفاعا عن عن معتقل الرأي " أسامة النجار " والذي كان مفترض الافراج عنه غير ان نيابة امن الدولة طلبت من المحكمة تأجيل الافراج عنه ووضعه في المناصحة بحجة أنه مازال يشكل خطرا على الدولة .

الكاتب Emirati Affairs 2017-03-20