بيان – مركز الخليج حول اختطاف صوت الحق أحمد منصور

بيان – مركز الخليج حول اختطاف صوت الحق أحمد منصور

عبر بيان له طالب مركز الخليج لحقوق الانسان بسرعة الافراج عن المدافع عن حقوق الانسان وصوت الحق الناطق في الامارات والكشف الفوري عن مكان احتجازه .

وقال بأن جهاز أمن الدولة في الإمارات اختطف الحائز على جائزة دولية في الدفاع عن حقوق الإنسان أحمد منصور واقتيد إلى مكان مجهول.

وقال المركز إن "اعتقال أحمد منصور يعتبر ضربة قاسية ومدمرة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة ويوضح نية السلطات إسكات المدافعين عن حقوق الإنسان تماما مهما كانت التكاليف. ويعرض خطاب السلطات الإماراتية عن حقوق الإنسان وكأنه لا معنى له تماماً، ويظهر احتقار السلطات بشكل كامل للمبادئ الأساسية للقانون والمعايير الدولية لحقوق الإنسان".

وتابع بأن: "اعتقال أحمد منصور واحتجازه في مكان مجهول مقلق للغاية. السلطات الإماراتية عمدت بشكل روتيني على تعذيب المدافعين عن حقوق الإنسان وغيرهم من الناشطين الذين يحتجزون في مراكز اعتقال سرية من دون السماح لهم بالاتصال بمحامين أو عائلاتهم".

واعتقد المركز أن اعتقاله جاء مرتبطاً بسلسلة تغريدات نشرها الأيام القليلة الماضية للمطالبة بالإفراج عن الناشط الإماراتي أسامة النجار الذي ترفض السلطات الإفراج عنه رغم انتهاء فترة الحكم عليه الظالمة.

وقال المركز: يجب على المجتمع الدولي الآن أن ينهي الصمت على انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات. على آليات الأمم المتحدة المختلفة في مجال حقوق الإنسان والحكومات الغربية واجب احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان عن طريق مضاعفة الضغط على سلطات الإمارات إلى الإفراج فورا ودون قيد أو شرط عن أحمد منصور ووقف المضايقات له مرة واحدة وإلى الأبد".

واختتم المركز بالقول: "يجب على الحكومة الإماراتية أن تضمن في جميع الأحوال أن النشطاء وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد قادرين على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من الانتقام".

الكاتب