الإمارات تحكم غيابياً بالسجن على مبارك الدويلة رغم تبرئته في الكويت

الإمارات تحكم غيابياً بالسجن على مبارك الدويلة رغم تبرئته في الكويت

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات حكماً غيابياً بسجن النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة 5 سنوات، وذلك على الرغم من حصوله على البراءة في بلاده الكويت.

مبارك الدويلة، القيادي في الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) في الكويت والممثلة لجماعة الإخوان المسلمين، وبحسب ما ذكره النائب العام الإماراتي سالم سعيد كبيش، فإن تهمته تتعلق بادعاءات كاذبة بخصوص الإمارات وعدائها لمذهب الإسلام السني، في حديث له عن الإخوان المسلمين التي تصنفها الإمارات كتنظيم إرهابي.

وذكرت صحيفة “الاتحاد” الإماراتيةأن دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت الاثنين أحكاماً نهائية غير قابلة للطعن، من ضمنها حكماً غيابياً بسجن المتهم مبارك فهد الدويلة الكويتي الجنسية خمس سنوات وإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

و كان النائب الكويتي ظهر في أحدى القنوات الكويتية في ديسمبر 2014، متهماً ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان بأنه يطلق بحملة ضد الإخوان، وقال حينها النائب السابق: “لا أفهم لماذا يعادي محمد بن زايد الإسلام السني؟”، وتم استجوابه لاحقاً من قبل النيابة الكويتية بتهمة “الإساءة إلى قادة بلد صديق”، وأفرج عنه بكفالة.

واًصدرت محكمة الجنايات الكويتية قد حكمت ببراءة الدويلة في 13 نوفمبر الحالي من تهمة الإساءة لدولة الإمارات بعد مراجعة الأدلة والشهود واستيضاح الأسباب من النائب السابق حول طبيعة ردوده، لكن ذلك لم يمنع صدور الحكم الإماراتي الأخير.

الكاتب