خاص: إسقاط شهادة الشهود في قضية المعتقل الليبي معاذ الهاشمي

خاص: إسقاط شهادة الشهود في قضية المعتقل الليبي معاذ الهاشمي

خاص - شؤون إماراتية
 
أفادت مصادر خاصة لمراسل شؤون إماراتية في أبوظبي سالم راشد بأن محكمة أمن الدولة الإماراتية قد أسقطت شهادة الشهود في محاكمة المعتقل الليبي معاذ الهاشمي.
 
ويخضع رجل الأعمال الليبي معاذ الهاشمي للمحاكمة في الإمارات بعد اتهامه بدعم المؤتمر الوطني العام وفجر ليبيا ضد قوات خليفة حفتر، والذي يعتبر حليفاً للسلطات الإماراتية، وفق ما أكده محمد الهاشمي والد معاذ في وقت سابق.
 
وأفادمراسلنا أن الجلسة الرابعة للمحاكمة شهدت إسقاط شهادة الشاهدين التابعين لأمن الدولة، و جاء ذلك بعد اعترافهما بعدم معرفتهما المسبقة بمعاذ الهاشمي، وأنهما قد شهدا على أقواله فقط، وهو الأمر الذي يتنافى مع القانون الإماراتي الذي يرفض شهادة شهود من الخصوم، وتم تحديد موعد الجلسة المقبلة في 21 ديسمبر المقبل.
 
وذكر مراسلنا تأكيد معاذ الهاشمي على استمرار الإضراب عن الطعام من قبل المعتقلين الليبيين في السجون الإماراتية، وذلك نتيجة سوء المعاملة التي يتلقونها في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد إنكشاف أمر الجاسوس الإماراتي يوسف ولايتي والقبض عليه في طرابلس.
 
وأضاف مراسل شؤون إماراتية أن وفداً من السفارة الأمريكية في أبوظبي قد زارت المعتقلين الليبيين واطلعت على أوضاعهم، وتم التأكيد على الحالة الصحية الصعبة والسيئة للغاية للمعتقل كمال الضراط، الذي لا يجد الرعاية الصحية المناسبة لحالته.
الكاتب