انطونيو بانزيري يدعو الامارات بالافراج الفوري عن الحقوقي أحمد منصور

انطونيو بانزيري يدعو الامارات بالافراج الفوري عن الحقوقي أحمد منصور

ترجمة خاصة لشؤون اماراتية

دعا بير أنطونيو بانزيري، رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان الامارات بالافراج الفوري عن المدافع عن حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة و الحائز على جائزة مارتن انالس 2015 ، أحمد منصور .
وقال "أدعو سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الإفراج عن أحمد منصور دون قيد أو شرط بعد اعتقاله بناء على اتهامات تشمل نشر معلومات كاذبة لتعزيز الفتنة والكراهية والضرر بالوحدة الوطنية، ويجب إسقاط جميع التهم الموجهة إليه، يبدو أنه لا يدفعه إلا عمله القانوني والسلمي في مجال حقوق الإنسان.وينبغي أيضا أن تكفل السلطات سلامة جميع أفراد أسرته ونزاهتهم وأن تعاد جميع ممتلكاته المصادرة.
ويؤسفني أن أحمد منصور قد استهدف بالفعل بشان عمله في مجال حقوق الإنسان في الماضي، والذي تضمن عقوبة السجن وحظر السفر، فضلا عن أشكال أخرى من الأعمال الانتقامية والمضايقات. وينبغي رفع الحظر المفروض على السفر وإعادة جواز سفره إليه.

وينبغي أن يكون المدافعون عن حقوق الإنسان قادرين على الاضطلاع بأنشطتهم المشروعة والسلمية في جميع أنحاء العالم دون خوف من الانتقام وخالية من جميع القيود بما في ذلك المضايقات القضائية. وقد كتبت إلى السفير لرفع هذه القضية، وطلبت من السلطات الإماراتية أيضا الكشف عن مكان وجود أحمد منصور والسماح له بالوصول إلى أفراد الأسرة ومحام ، وأنا أعول على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم المناسب للسيد منصور في محنته، تماشيا مع المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي للمدافعين عن حقوق الإنسان ."

الكاتب