عاجل .. الحكم على د.ناصر بن غيث وأمين حزب الامة حسن الدقي بالسجن عشر سنوات

عاجل .. الحكم على د.ناصر بن غيث وأمين حزب الامة حسن الدقي بالسجن عشر سنوات

خاص شؤون إماراتية 


أفاد مراسل شؤون اماراتية في خبر عاجل بأن محكمة الاستئناف الفدرالية قد أصدرت أحكامها الجائرة بحق كل من الدكتور ناصر بن غيث ، وعلى أمين حزب الامة الاماراتي حسن الدقي .

وفي تفاصيل الخبر ، ففي الجلسة المؤجلة في قضية الدكتور ناصر بن غيث ، فقد أصدرت محكمة الاستئناف حكما على الدكتور بالسجن 10 سنوات .

وعلى حسن الدقي حكما غيابيا ، بالسجن عشر سنوات مع غرامة قدرها مليون درهم .

والدكتور ناصر بن غيث ، هو خبير اقتصادي ومحلل مالي ، يعد من أشهر الخبراء الاقتصاديين على مستوى الوطن العربي ، حصل على شهادة ليسانس الحقوق ، ثم حصل على شهادة الماجستير في القانون الاقتصادي ، وتخصص بالتكتلات الاقتصادية في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة اسيكس البريطانية ، ويعدّ هذا التخصص جديد من نوعه في هذا المجال .

وجاء اعتقال الدكتور ناصر بعد تغريدة كتبها رفضا لاصدار قرار من حكومة أبو ظبي بالسماح بإقامة معبد هندوسي في الأراضي الإماراتية ، وقد أثار خبر الموافقة على بناء المعبد ضجة كبيرة ، وأطلق هاشتاق ( #بناء_معبد_هندوسي_في_ابوظبي) الذي سرعان ما انتشر في جميع مواقع التواصل ووصل لأعلى التريندات على موقع تويتر ، حيث اعتبره البعض مخالف للتعاليم الإسلامية أن يبنى معبدا بوذيا في أرض إسلامية.

و كتب في تغريدته :” الظاهر جماعتنا فاهمين التسامح بين الأديان كلش غط ” وكانت التغريدة تعليقا على صورة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن إماراتي يشارك البوذيين طقوسهم " ، لتكون تلك التغريدة اخر ما كتبه الدكتور على صفحته ليتبين بعدها انه معتقل من قبل أمن الدولة الاماراتي .

وتعليقا على خبر الحكم على الدكتور قالت زوجته "وداد سعيد بليلة "  في تغريدة لها " (اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها) لقد تم الحكم على زوجي الانسان الدكتور ناصر_بن_غيث المري بعشر سنوات سجن " .

وتأتي تلك الأحكام الجائرة بحق أحرارا الامارات استكمالا لسلسة الانتهاكات التي يقوم بها " عيال زايد " ، وفي اطار هوسهم الأمني من " الحقيقة " . 

الكاتب