الامارات تسى لشراء مروحيات روسية من طراز كا- 226 و أنسات

الامارات تسى لشراء مروحيات روسية من طراز كا- 226 و أنسات

اعلن المدير العام لشركة "فيرتولوتي روسيي" (مروحيات روسيا) القابضة، أندري بوغينسكي، اليوم الخميس، أن الإمارات العربية المتحدة، مهتمة بشراء مروحيات من طراز "كا-226" وطراز "أنسات"، والمحادثات المتعلقة بهذا الشأن جارية حاليا.

وقال بوغينسكي للصحفيين، : "لدى الزملاء العرب، رغبة لشراء مروحيات من طراز "كا-226" و طراز "أنسات". نحن نقوم بهذا العمل، والحوار جار، وننظر بمختلف الخيارات".

وأضاف بوغينسكي، أن ممثلي الإمارات العربية المتحدة، وضعوا أمام الشركة القابضة "أهدافاً محددة" — القيام بإجراء تحديثات على الحوامات وفق الطلب. ووفقاً له فإن "مروحيات روسيا" راغبة في إنتاج سلسلة ضخمة من سلسلة الآليات التي تم تعديلها وفقاً لمطالب العملاء.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مروحيات "أنسات"، تصنع في مصنع قازان التابع لشركة "مروحيات روسيا". ويبلغ وزن المروحية وقت الإقلاع 3.3 طن. وتنقل المروحية 9 ركاب بالإضافة إلى طيار واحد.

ويمكن استخدامها من قبل شركات النقل وفرق الإسعاف وأجهزة الأمن والهيئات الخاصة. وتتضمن المنظومة الحديثة للقيادة عن بعد محركان من طراز (بي في — 207 كي)، وهو من تصميم شركة (برات أند ويتني) الكندية، ما يضمن للمروحية التحليق على ارتفاع كبير بمواصفات فنية عالية، ويمنح الطائرة القدرة على منافسة مثيلاتها، لبساطة قيادتها وفاعلية الوقود العالية فيها، ومراعاتها للمواصفات البيئية الجيدة. ويعتقد خبراء الطيران، أن مروحية "أنسات" يمكن اعتبارها أصلح المروحيات لسوق الطائرات، لأن مواصفاتها تتفق مع ظروف الصحراء والجبال على حد سواء، أي في التضاريس المنبسطة والوعرة.

وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف اعلن خلال مؤتمر "أيديكس 2017" الذي نظمته أبوظبي نهاية الشهرالماضي عن توقيع اتفاقية روسية-إماراتية اعتبرها "تشكل قاعدة للتعاون الثنائي في تطوير مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس".

وقال مانتوروف للصحفيين في أبوظي وقعنا على اتفاقية خاصة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الإنتاج الحربي. ويسمح ذلك بتطوير مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، الذي سيتم تصميمه بمشاركة الجانب الإماراتي".

الكاتب