أنور قرقاش يشيد بلقاء ترامب بالسيسي وسط احتجاجات رافضة للقاء

أنور قرقاش يشيد بلقاء ترامب بالسيسي وسط احتجاجات رافضة للقاء

وصف أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، لقاء رئيس الإنقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه "مؤشر مشجع نحو الأمن والاستقرار فى المنطقة، مشيرا إلى أن المقابلة تأتى بعد ما وصفه بـ"معاناة المنطقة" من رياح التغيير المدمرة".

وكتب قرقاش على حسابه الرسمى عبر موقع التدوينات المصغرة تويتر،  الاثنين، "مقابلة الرئيسين الأمريكى ترمب والمصرى السيسى مؤشر مشجع  نحو دعم الأمن والاستقرار في المنطقة التى عانت ما عانته من رياح التغيير المدمرة"، فيما يشير مراقبون إلى حالة  التوترالتي تشهدها مصر على الصعيد الأمني والإقتصادي والاجتماعي نتيجة السياسات الفاشلة لنظام الإنقلاب مما يجعله بعيداً عن تحقيق الإستقرار داخل مصر فضلاً عن سعيه لتحقيقه خارجها.

وأكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال القاء أن بلاده تقف وراء مصر في "مكافحة الإرهاب"، مؤكدًا أن علاقة أمريكا ومصر ستدوم طويلًا قائلًا: :"نقف بقوة وراء السيسي".

وأمام البيت الأبيض حيث عقد اللقاء تظاهر عشرات من الناشطين والحقوقيين احتجاجا على زيارة السيسي إلى واشنطن، ورفع المحتجون شعارات تندد بالسيسي وأخرى تطالب الإدارة الأميركية بإعادة دارسة موقفها حيال ما وصفوها بانتهاكات النظام المصري لحقوق الإنسان.

كما تجمع عشرات من مؤيدي الرئيس المصري أمام البيت الأبيض وحملوا شعارات ترحيب به، ووضعت الشرطة حاجزا للفصل بين مؤيدي السيسي ومعارضيه.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد وجهت انتقادات للإدارة الأميركية بشأن استقبال السيسي في ظل  تراجع حقوق الإنسان بمصر .

الكاتب