هادي يحاول قطع الطريق على أبوظبي بإعفاء بحاح من منصبه

هادي يحاول قطع الطريق على أبوظبي بإعفاء بحاح من منصبه

ذكرت مصادر رئاسية يمنية أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعفى نائبه، ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح من منصبه مستشاراً للرئيس.


وذكرت المصادر أن «رئيس الجمهورية أقال خالد بحاح - المدعوم من أبوظبي- من منصبه مستشاراً للرئيس، على خلفية رفعه تقارير مغلوطة عن اليمن للمنظمات الدولية و شكوك حول الأدوار التي يقوم بها الرجل تجاه الأوضاع في البلاد، مستغلاً منصبه مستشاراً للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي".


وكان هادي قد أقال خالد بحاح من منصبيه نائباً لرئيس الجمهورية، ورئيساً للوزراء، ثم عينه مستشاراً له، قبل أن يقيله أمس من منصبه الأخير مستشاراً له.

من جهته وصف خالد بحاح، الأزمة التي تعاني منها بلاده بأنها صراع بين " انقلابيين ومتنفذين " .

جاء ذلك في حديث له نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" بعد يوم فقط من إقالته من منصبه كمستشار للرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال بحاح" يكفي أن تكون مؤمنا بالله وصادقا معه ومع نفسك.. تبذل قصارى جهدك وأنت ممتلئ بحب هذه البلاد المختطفة بين انقلابيين ومتنفّذين،  يستمد كل طرف البقاء من الآخر.


 ومضى بالقول " الشرعية ليست مجرد صفة أو صك، وإنما مسؤولية تاريخية أمام الله وأمام هذا الشعب العظيم وهذا الوطن الكبير، وشرعيتها مقرونه دوما بأداء مسؤولياتها وواجباتها تجاه الوطن والمواطن".

وظهر "بحاح"، مؤخراً، في عدد من الدول الأوروبية وهو يروّج لخارطة الطريق الأممية التي قدمها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ويعوّل الرجل كثيراً على العودة مجدداً إلى السلطة من خلالها.

وشهدت العلاقة بين أبوظبي والرئيس هادي توتراً متصاعداً منذ  قرار هادي بإقالة بحاح من منصبة كرئيس للوزراء الذي اتهم إذكاء الرغبات الانفصالية داخل محافظة عدن ومدن الجنوب.

الكاتب