منظمة العفو " امنستي " تطلق عريضة دولية للإفراج عن أحمد منصور

الكاتب 2017-04-14

منظمة العفو

دشنت منظمة العفو الدولية عريضة تطالب القيادة الإماراتية بالإفراج عن الحقوقي المعروف أحمد منصور الذي تم اعتقاله في (20|3|2017)

 وقد أطلقت المنظمة العريضة في إطار سعيها للإفراج عن الحقوقي منصور، حيث كانت أصدرت بيان بعد اعتقال منصور مباشرة.

وتتوجه العريضة إلى كل من نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، وعبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى بريطانيا.

وكانت  منظمة  العفو الدولية ومنظمة  "هيومن رايتس ووتش"  وعدد من المنظمات الحقوقية الدولية طالبت  السلطات الإماراتية بالإفراج فورا عن الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور، والذي  أوقف في الساعات الأولى من صباح 20 مارس/آذار 2017 "واتُهم بجرائم يبدو أنها تنتهك حرية التعبير".

هو الناشط الفائز بجائزة "مارتن إينلز" المرموقة لعام 20155، المخصصة للمدافعين عن حقوق الإنسان، وهو عضو اللجنة الاستشارية لقسم  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش.

وقال جو ستورك، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "يظهر بوضوح أن الاتهامات المنسوبة إلى أحمد منصور مخالفة لحقه في حرية التعبير، وإذا كانت الإمارات قلقة على سمعتها فعليها الإفراج عنه فورا. اعتقال حقوقي بارز بهذه الاتهامات هو مثال آخر على انعدام التسامح مع المعارضة السلمية في الإمارات".

ورد في بيان صدر في 20 مارس/آذار على "وام"، وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن السلطات احتجزت منصور للاشتباه في استخدامه مواقع التواصل الاجتماعي في نشر  "معلومات مغلوطة" و"أخبار كاذبة" من أجل "إثارة الفتنة الطائفية والكراهية" و"الإضرار بسمعة الدولة".

وقد طالب خبراء من الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق سراح الناشط الحقوقي أحمد منصور.

للتوقيع على العريضة يرجى إتباع الرابط التالي:

https://www.amnesty.org.uk/actions/free-ahmed-mansoor-human-rights-uae-united-arab-emirates

 

الكاتب 2017-04-14