منصور بن زايد يعيد هيكلة صحيفة "ذي ناشونال "

منصور بن زايد يعيد هيكلة صحيفة "ذي ناشونال "

تشهد صحيفة "ذي ناشونال" الناطقة بالإنكليزية في الإمارات مرحلة إعادة هيكلة تشمل تسريح عدد من موظفيها بعد أشهر من استحواذ الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية (ادمك) عليها.

والشركة تابعة لمنصور بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لحاكم أبوظبي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وهو مالك "مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار" التي اشترت فريق "مانشستر سيتي" الإنكليزي لكرة القدم عام 2008.

 وقال متحدث باسم الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية في بيان إن "المرحلة الانتقالية ستكتمل في منتصف 2017"، مضيفا أن "الأولوية هي للموظفين الحاليين بينما تسعى (الشركة) لتوظيف أخرين لتلبية احتياجات إضافية في غرفة الأخبار".

وأفاد صحافيون مقربون من العملية الانتقالية لفرانس برس أن عددا من الصحافيين وموظفين أخرين سيجري تسريحهم بشكل يتناسب مع إعادة الهيكلة التي تقوم أساسا، بحسب المتحدث، على "رؤية جديدة" تستند إلى "تحول رقمي، مع الحفاظ على النسخة الورقية".

وذكر الصحافيون أن مينا العريبي، مساعدة رئيس التحرير السابقة في صحيفة الشرق الأوسط السعودية، قد تتولى رئاسة تحرير "ذي ناشونال" مع بداية تموز/يوليو.

وكانت الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية استحوذت على "ذي ناشونال" الناطقة بالإنكليزية التي بدأت العمل عام 2008، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويذكر أن شركة "ادمك" أقامت عام 2010 شراكة مع البريطانية سكاي ("بي سكاي بي") لإطلاق قناة سكاي نيوز بالعربية عام 2012

الكاتب