طيران الإمارات يقرر خفض الرحلات إلى أمريكا تنديدا بقيود ترامب

طيران الإمارات يقرر خفض الرحلات إلى أمريكا تنديدا بقيود ترامب

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، أنها قررت خفض الرحلات على خمسة مسارات أمريكية من أصل 12 مدينة تخدمها في الولايات المتحدة الأميركية بعد تراجع الطلب من الشرق الأوسط جراء القيود التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

واعتباراً من 1 مايو و23 مايو على الترتيب، سنقوم بتخفيض أعداد رحلاتنا إلى فورت لودرديل وأورلاندو من رحلة يومية إلى خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما.، واعتباراً من 1 مايو و2 يونيو على الترتيب، سنقوم بتخفيض أعداد رحلاتها إلى سياتل وبوسطن من رحلتين يومياً إلى رحلة يومية واحدة لكل منهما، واعتباراً من 1 يوليو، سنخفض عدد رحلاتها إلى لوس أنجلوس من اثنتين يومياً إلى رحلة واحدة يومياً".

ومنذ توليه مهام منصبه، وقع ترامب أمرين تنفيذيين يحظران سفر اللاجئين والمواطنين من بعض الدول ذات الغالبية المسلمة إلى الولايات المتحدة. ورغم أن القضاء الأمريكي أوقف تنفيذ الأمرين، إلا أن بعض المسافرين أحجموا عن السفر.

وفرضت الإدارة الأمريكية أيضا إجراءات أمنية جديدة في مارس آذار تحظر حمل أجهزة إلكترونية أكبر حجما من الهاتف المحمول داخل الطائرات في الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة من بعض مناطق الشرق الأوسط.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الأمريكية بخصوص إصدار تأشيرات الدخول وتشديد الفحص الأمني والقيود التي فرضت على الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات كان لها تأثير مباشر على اهتمام المستهلكين والطلب على السفر الجوي إلى الولايات المتحدة.

وأضافت أن طيران الإمارات شهدت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة هبوطا في الحجوزات على جميع مساراتها الأمريكية في كل درجات السفر.

وقالت منافستها الاتحاد للطيران بأبوظبي إنها لم تشهد تغيرا كبيرا في الطلب ولا نية لديها حاليا لخفض رحلاتها التي تسيرها إلى ست مدن أمريكية.

ولم تصدر الخطوط الجوية القطرية تعليقا فوريا حينما سئلت عما إن كان لديها أي خطط بخصوص مساراتها الأمريكية.

وكانت طيران الإمارات بدبي، التي تسير رحلات إلى 12 وجهة في الولايات المتحدة، قالت إنها تهدف لتسيير رحلات إلى 15 وجهة أمريكية بحلول 2018. ولم يعلق تييري أنتينوري المدير التجاري للشركة حينما سئل يوم الثلاثاء عما إذا كان هذا الهدف يمكن أن يتغير بسبب القيود التي فرضتها إدارة ترامب .

الكاتب