مسؤول يمني .. عيدروس الزبيدي التقى بنجل صالح في ابوظبي

مسؤول يمني .. عيدروس الزبيدي التقى بنجل صالح في ابوظبي

أكد مستشار وزير الإعلام اليمني «مختار الرحبي» لقاء محافظ عدن المقال «عيدروس الزبيدي»، مع نجل الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»،  السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكشف «الرحبي» في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «توتير»، أن «الزبيدي» التقى بنجل المخلوع «أحمد علي عبدالله صالح» في أبوظبي، موضحا أن الوزير المقال «هاني بن بريك» رفض حضور اللقاء.

ويأتي لقاء «الزبيدي» الذي قاد تمردا على الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» بعد إقالته من منصبه وتشكيل «مجلس انتقالي» مدعوم من أبوظبي لإدارة جنوب اليمن تمهيدا لانفصاله، عقب مغادرة الأخير الرياض برفقة «بن بريك»، بعد رفض المسؤولين السعوديين اللقاء بهما.

وكانت مصادر ذكرت أن الإمارات قامت برفع الإقامة الجبرية عن نجل «صالح»، وسمحت له بالسفر إلى السويد، لكن مصادر مقربة من حزب «صالح» نفت الأخبار التي ترددت حول الأمر.

ولاقى تشكيل ما يسمى «المجلس الانتقالي الجنوبي» رفضا محليا وخليجيا؛ حيث أكدت الرئاسة اليمنية رفضها القاطع لهذه الخطوة التي تقود نحو تقسيم البلاد، بينما عبر «مجلس التعاون الخليجي»، عن رفضه الصريح تشكيل هذا المجلس.

وفي وقت سابق، تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر وزير الدولة المقال «هاني بن بريك»، وهو يمتدح الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» ويرفض الخروج عليه، إضافة إلى رفضه لدعوات الانفصال أثناء حكمه.

وقد تفاقمت الخلافات بين الرئيس اليمني «هادي»، وبين أبوظبي من جهة، ومن ناحية أخرى بين الأخيرة والمملكة العربية السعودية في الملف اليمني، وذلك بعد قرارات «هادي» في أواخر أبريل/نيسان الماضي المتضمنة إقالة محافظ عدن «عيدروس الزبيدي» المقرب من دولة الإمارات والمحسوب عليها، وإقالة الشيخ «هاني بن بريك» من منصبه كوزير دولة، وإحالته إلى التحقيق بتهم عديدة من بينها التمرد السياسي والتورط في قضايا فساد

الكاتب