محمد بن زايد في القاهرة ويجتمع مع السيسي

محمد بن زايد في القاهرة ويجتمع مع السيسي

قال مكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في بيان إنه التقى بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين في القاهرة وإنهما بحثا سبل "مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان “أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها وكذلك وقف إمداده بالسلاح والمقاتلين”، على حد قول البيان.

واستقبل السيسي، الاثنين، في القاهرة الشيخ محمد بن زايد، وتناولت المباحثات مجمل علاقات التعاون بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، لا سيما الأزمة الخليجية الناشئة بسبب مواقف دولة قطر السلبية تجاه هذه الدول، وخاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب.

كما تناولت المباحثات مستجدات الوضع الإقليمي في ضوء الأزمات التي تشهدها سوريا و اليمن و ليبيا، والتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى "رأسها خطر الإرهاب، وتدخل بعض الدول والقوى للعبث بأمن واستقرار الدول العربية".

وتأتي هذه الزيارة الأولى لمحمد بن زايد للقاهرة هذا العام في أعقاب الأزمة الخليجية التي دخلت فيها مصر بقوة ضد دولة خليجية بصمت مجلس التعاون الخليجي

الكاتب