الخارجية المصرية .. دول الحصار يلتقون الأمريكي تيلرسون في جدة

الخارجية المصرية .. دول الحصار يلتقون الأمريكي تيلرسون في جدة

قالت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، إن وزراء خارجية الإمارات والسعودية ومصر والبحرين سيلتقون بنظيرهم الأميركي ريكس تيلرسون في مدينة جدة السعودية الأربعاء لمناقشة الأزمة مع قطر.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة «السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى دعوة من نظيره السعودي عادل الجبير لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في مدينة جدة الأربعاء».

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون أعلنا من الدوحة التوقيع على اتفاقية ثنائية لمكافحة تمويل الإرهاب وتعزيز جهود مكافحته، قبل أن تصف الخارجية الأمريكية في وقت لاحق الاتفاق مع قطر بشأن مكافحة تمويل الإرهاب بأنه "مثال يحتذى به".

وقالت دول الحصار إن العقوبات على الدوحة ستظل قائمة إلى أن تلبي مطالبها، معتبرة أنها ستراقب الدول الأربع عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه".

وفرضت الدول الأربع عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج. وتنفي قطر هذه الاتهامات

الكاتب