نتنياهو مبتهج بافتتاح ممثلية كيانه في أبوظبي

نتنياهو مبتهج بافتتاح ممثلية كيانه في أبوظبي

دليل إدانة جديد وصفعة جديدة تلقتها السلطات الإماراتية في قضية مكتب الممثلية الإسرائيلية في أبوظبي، جاءت هذه المرة من رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

الحساب الرسمي لنتنياهو عبر تويتر نشر تغريدة ذكر فيها أن رئيس الوزراء قد أشاد في مستهل جلسة الحكومة بافتتاح ممثلية إسرائيلية في أبوظبي، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس التقدير الذي تحظى به إسرائيل في مجالات كثيرة، على حد تعبيره.

و من جهته نفى دوري غولد مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية في حديثه لإذاعة الجيش الاسرائيلي أن علاقات إسرائيل مع الإمارات ستكون مثل علاقات الحب السرية على حد وصفه، مؤكداً إنهما سترتبطان بعلاقات رسمية.

وأكد غولد أن علم إسرائيل سيرفع في ممثليتها في أبوظبي، كما أن صورتين للرئيس رؤوفين ريفلين ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيتم تعليقهما داخل مكاتب الممثلية.

وواجهت الخطوة الإسرائيلية مع أبوظبي انتقادات محلية وعربية واسعة النطاق خاصة في ظل انتفاء الحاجة لهذه الممثلية وتأكيد "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها عدم وجود أي مندوب لدى "إيرينا" لأي دولة في العالم، وإيرينا هي الذريعة التي أعلنتها أبوظبي لوجود هذه العلاقة المرفوضة شعبياً.

الكاتب