السلطات الإماراتية تمنع عددا من المعتقلين من الزيارة في سجن الرزين

السلطات الإماراتية تمنع عددا من المعتقلين من الزيارة في سجن الرزين

أفاد مركز الإمارات لحقوق الانسان بان السلطات الاماراتية منعت عدد من المعتقلين من حقهم في زيارة ذويهم لهم وذلك إمعانا منها في انتهاك حقوق المعتقلين داخل الدولة .

فيما نقلت الحملة الدولية للحرية في الإمارات على موقعها الإلكتروني، (الثلاثاء 18 يوليو/تموز) أن السلطات منعت الزيارة عن 10 معتقلين.

ونقل مركز الإمارات لحقوق الإنسان على موقعه الإلكتروني (الثلاثاء 18 يوليو/تموز) عن مصدر حقوقي قوله إن السلطات الإماراتية تواصل انتهاكاتها لحقوق سجناء الراي حيث منعت مجموعة من السجناء بسجن الرزين جناح ٩ من الزيارات. ومن بين السجناء الدكتور ناصر بن غيث وصالح الظفيري وحسين النجار وخالد الشيبة.

وأضاف المركز إن السلطات الإماراتية كثيراً "ما تقوم بخرق كافة المبادئ والقواعد ذات الصلة بالاحتجاز أو السجن، ففي كل مرة لا تتوانى الإمارات عن التشديد على السجناء من المعارضين والناشطين الحقوقيين والمدونين وفيهم خبراء ومحامون وأكاديميون وقضاة سابقون وغيرهم من نخبة البلاد وخيرتها والذين يقبعون في السجون بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان ومطالبتهم بالإصلاح والحريات".

وقال إن غالباً ما يتعرض سجناء الراي في سجون الإمارات خاصة سجن الرزين سيء السمعة لشتى أنواع سوء المعاملة والمضايقة والتجويع، كما يحرمون من أبسط حقوقهم كالحق في الزيارة سواء من الأهل أو المحامي وهو ما يسبب عزلة للسجناء إضافة لحرمانهم من الحق في تلقي الرعاية الصحية وغيرها من حقوق السجناء التي تنص عليها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وعبر المركز عن قلقه من الظروف التي يعاني منها سجناء الرأي في سجن الرزين خاصة وان السلطات الإماراتية ماضية في هذا النهج التعسفي والقمعي تجاه السجناء

الكاتب