طيران الاتحاد تعلن خسائر بقيمة 1.87 مليار دولار العام الماضي

طيران الاتحاد تعلن خسائر بقيمة 1.87 مليار دولار العام الماضي

أعلنت شركة «طيران الاتحاد» الإماراتية، عن خسائر بقيمة 1.87 مليار دولار في 2016؛ نظرًا لتراجع قيمة أصولها، وضعف عائدات استثماراتها في شركتي «أليطاليا» الإيطالية و«إير برلين» الألمانية.

وأوضحت الشركة، عبر بيان، إن 1.06 مليار دولار من خسائرها ناجمة عن تراجع تقييم أسعار طائراتها، و808 ملايين دولار عن ضعف عائدات استثماراتها في «أليطاليا» و«إير برلين»، حسب وكالة «فرانس برس».

واستحوذت «طيران الاتحاد»، المملوكة لحكومة أبوظبي، على حصة نسبتها 49 بالمئة في شركة «أليطاليا» الإيطالية عام 2014، وتعهدت بتحسين أوضاع شركة الطيران المتعثرة باستثمار قيمته 1.76 مليار يورو (1.92 مليار دولار) مع مساهمين آخرين.

لكنها عادت، في مايو/أيار الماضي، لتعلن أنها لم تعد مستعدة لضخ مزيد من الاستثمارات في «أليطاليا» بعدما طلب مجلس إدارة الناقلة الإيطالية إخضاع الشركة لإدارة خاصة.

كانت شركة «طيران الاتحاد» تعرضت لخسائر مالية تُقدر بنحو 2 مليار دولار العام الماضي؛ نتيجة عدد من صفقات الاستحواذ الفاشلة مع ناقلات أوروبية؛ ما أرغم الشركة على إعادة هيكلة، والاتفاق مع مديرها التنفيذي البريطاني «جيمس هوجن» على مغادرة منصبه في النصف الثاني من العام الجاري.

وكانت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية ، أعلنت عن بيع حصة الأقلية المملوكة لها في الناقلة الأوروبية الإقليمية داروين آيرلاين السويسرية.

والاتحاد للطيران، التي تأسست في 2003، مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، ولديها حصص ملكية في كل من طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وآير لينغوس، وجيت آيروايز، وفيرجن أستراليا، وداروين آيرلاينز

الكاتب