بالفيديو .. أنصار صالح يدوسون العلم الإماراتي

بالفيديو .. أنصار صالح يدوسون العلم الإماراتي

أظهرت لقطات من “ميدان السبعين” في العاصمة صنعاء الخميس (24|8) دوس، أنصار حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح “المؤتمر الشعبي العام”، للعلم الإماراتي التي يقيم فيها نجل الرئيس اليمني المخلوع أحمد علي عبد الله صالح.

ونشر ناشطون في الحزب، فيديو، لأداء الرقصة اليمنية ” البرعة “على العلم الإماراتي في الميدان، خلال مهرجان الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الحزب.

و ذكر موقع “المشهد اليمني” أن أنصار الحزب طالبوا في الفعالية الإمارات العربية المتحدة بتسليم نجل الرئيس السابق وإعادته إلى اليمن، متهمينها بفرض الإقامة الجبرية عليه .

والإثنين الماضي رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بخطاب صالح، الذي ألقاه في اليوم السابق، والذي هاجم فيه حلفاءه الحوثيين.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية الإمارتية أنور قرقاش أن ” خطاب صالح الأخير ظاهره خلاف مع الشريك الحوثي حول السلطة في مناطق الإنقلاب، ويبقى أنه قد يمثل فرصة لكسر الجمود السياسي الذي كرسه تعنت الحوثي.”

وأضاف قرقاش في تغريدة له على حسابه على “تويتر”: ” يبقى المسار السياسي أساس الحلّ في الأزمة اليمنية، إتفاق يجمع اليمنيين ويمنع التدخل الإيراني ويعالج مسائل الإرهاب ومستقبل الجنوب وطبيعة الحكم.” في اشارة إلى دعم تقرير مصير الجنوب .

وزاد في تغريدة أخرى: ” بإمكان إرادة اليمنيين أن تحقق الإتفاق السياسي، بناء دولة المستقبل لا يجب أن يستثني أحدا وعماده الإتفاق والحوار ولا يمكن أن يؤسس على الإنقلاب.”

وقبل إقامة المهرجان بيوم واحد كتب قرقاش في تغريدة له: “أن (المؤتمر الشعبي العام) أمام اختبار تاريخي الخميس في ميدان السبعين بصنعاء، ليكون قراره بالتراجع عن التمرد، ليكن قراره لمستقبل اليمن”. فجاء الرد فيما يبدو على قرقاش بـ “اختبار دوس العلم الإماراتي”.

وكان الحوثيون اقتحموا “ميدان السبعين” بعشرات المسلحين بعد انتهاء مهرجان أنصار المؤتمر وإلقاء الرئيس المخلوع كلمة قصيرة وصفها محللون يمنيون بـ”المخيبة للآمال”.

يشار أن أبوظبي تقود مساع منظمة لإعادة تنصيب المخلوع أو نجله أحمد الذي يجد فيها ملاذا آمنا لحكم اليمن والقضاء على كل آمال شباب الثورة اليمنية، على ما يقول ناشطون يمنيون

الكاتب