قرقاش .. يهاجم الحوثيين ويدافع عن المخلوع صالح

قرقاش .. يهاجم الحوثيين ويدافع عن المخلوع صالح

أفاد وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن التقارير الواردة من العاصمة اليمنية صنعاء، تنبئ بانفجار خطير في العلاقة بين حزب المؤتمر، جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، والحوثيين.

والسبت، اندلعت اشتباكات بين الحوثيين وحليفهم صالح، في دوار "المصباحي"، جنوبي صنعاء، أسفرت عن مقتل القيادي في حزب صالح "خالد الرضي"، و3 من الحوثيين، وإصابة 10 آخرين.

وقال قرقاش، في تغريدات له على موقع "تويتر"، إن "التقارير الواردة من صنعاء تنبئ بانفجار خطير في العلاقة بين المؤتمر والحوثي".

وأضاف أنه من المهم تجيير هذا الوضع لمصلحة اليمن، ونحو الخروج من الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد، إثر الانقلاب الذي شنه الحوثيون وقوات صالح، على حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال الوزير "الواضح أن الحوثي، هو العقبة أمام الحل السياسي والمبادرات الإنسانية".

وبحسب قرقاش، فإن المواجهة القادمة في صنعاء، قد تقصّر الأزمة أو تطيلها، لكنه أشار إلى أن الإمارات تسعى للخيار الأول.

وقال "أولوية السلام في اليمن والإغاثة الإنسانية في الشمال، مرتبطة بالتطورات المتسارعة في صنعاء، إخضاع الحوثي للمؤتمر بمثابة استمرار للأزمة".

ولكن قرقاش تجاهل إساءة أنصار صالح للعلم الإماراتي عندما داسه عشرات من أتباع المخلوع الخميس (24|8) في احتفال الحزب في ذكرى تأسيسه، وقد رأى كل العالم الصور القادمة من صنعاء وهي تحمل إهانة لعلمنا الوطني وأحد أهم رموزنا الوجودية على يد المخلوع رغم أن قرقاش ظل قبل المؤتمر بنحو أسبوع وهو يطلق تغريدات "الغزل السياسي" لصالح سعيا لاستمالته، ورغم إقرار أبوظبي بأن صالح خذل الجميع إلا أن قرقاش يواصل الرهان على حصاني الحوثي وصالح الخاسرين، بحسب ناشطين يمنيين، يعتبرون أن الإصرار على مخاطبة صالح هو إقرار بفشل الحرب التي يبررها التحالف العربي باستعادة الشرعية

الكاتب