السويليمي .. الإمارات تسعى للإطاحة بحركة النهضة التونسية

السويليمي .. الإمارات تسعى للإطاحة بحركة النهضة التونسية

قالت وسائل إعلام تونسية إن الإمارات تقوم بفتح جبهات وتغذي أخرى مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية في تونس.

ونشر موقع "باب نت" التونسي تقريراً لـ"نصر السويليمي" واصفاً الدور الإمارات بـ"الخبث" وقال إن أبوظبي تبدو: "عازمة على فعل ما بوسعها للإطاحة بحركة النهضة من السلطة تمهيدا لشطبها من الساحة السياسية ومن ثم النزول بثقلها لتفكيكها بأشكال دامية تضمن عدم تعافيها وبالتالي عدم عودتها إلى الساحة من جديد".

وخلال قراءة الكاتب لوسائل الإعلام الإماراتية، قال إنها تناولت الشأن التونسي: "بأشكال مبيّتة لها ما بعدها، وضمن الإنزال الإعلامي المتصاعد على بلادنا اختارت جريدة الاتحاد  إن تقتحم الشأن التونسي من محور التحوير الوزاري المرتقب، مؤكدة عن طريق احد بيادقها المجندة للغرض، أن قطر تسعى للإطاحة بوزير العدل الحالي غازي الجريبي !!! واستشهدت الصحيفة على ذلك بمصادر وصفتها بالموثوقة". ويتعلق الأمر حسب الصحيفة الإماراتية بأن وزير العدل يقوم بالتحقيق في جمعيات خيرية تتلقى تمويلاً من قطر.

وأشار الكاتب إلى أن ما وصفها بـ"الافتراءات" الإماراتية، "ليست إلاّ حلقة في سلسلة المحاولات التي دأبت عليها الإمارات منذ الأزمة الخليجية وتهدف إلى إقحام تونس في عملية الحصار من خلال طرق التفافية بعد أن فشلت في إقناع المؤسسات الرسمية بالتخندق معها مقابل بعض الوعود كان أهمها تحريك مشروع سماء دبي وكذا مشروع أبو خاطر وإيجاد حلول مرضية من شانها تذليل الصعوبات أمام الانطلاقة الجادة للمشروعين".

وهاجم الكاتب من وصفها بـ(البيادق "المتونسة") التي تستعملها الإمارات في تحطيم ديمقراطية بلاده الناشئة، وقال "لم تكتفي هذه الأذرع الخبيثة بزرع الشكوك وتمزيق الثوابت الدبلوماسية في تونس وتعميق الفجوة بين مكونات المشهد السياسي ، بل تعدته الى التحريض على الجمعيات الخيرية".

وقال الكاتب إن الإمارات تحاول "إحياء خطة كمال الجندوبي لتجفيف منابع الإغاثة ، والتي احدث فيها هذا الأخير مجزرة حقيقية تبينت آثارها بعد أن تعرضت بلادنا لسلسة من الكوارث الطبيعية أين تراجعت الإغاثة ولاح ضعفها في الميدان بعد التهشيم الممنهج الذي تعرضت له من مجنزرات الجندوبي".

الكاتب