مسؤول إيراني يهاجم الإمارات واصفا إياها " ببرج من ورق "

مسؤول إيراني يهاجم الإمارات واصفا إياها " ببرج من ورق "

وجه مسؤول إيراني بارز انتقادات لاذعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في رد إيراني جديد على تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد قال فيها إن إيران تقوم بدور مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط.

ونشر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي تغريدة الأحد على حسابه في تويتر انتقد فيها "بشدة التصريحات الأخيرة الصادرة عن بعض المسؤولين الإماراتيين ضد إيران"، بحسب وكالة أنباء فارس.

وقال رضائي –القائد السابق للحرس الثوري في تغريدته التي أعاد تغريدها الإيرانيون: "إن الإمارات المتحدة برج من ورق، ينهار حتى بدون صواريخ".

وتأتي تصريحات رضائي بعد تصريحات للناطق باسم الخارجية الإيراني بهرام قاسمي الأربعاء الماضي عبر فيها عن أسفه لأن "أبو ظبي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة العديد من المغامرات، التي تخطت بها إمكانياتها الحقيقية، وأثارت مشاكل كثيرة في المنطقة".

وفي مؤتمر صحفي أشار قاسمي حينها إلى "مشاركة الإمارات في الحرب والقتل الظالم، ومحاولة احتلال قسم من اليمن، والتدخل في ليبيا، وتحريض بعض دول المنطقة لفرض حصار وحظر على دول أخرى"، وطالبها "بأن تتوقف عن ممارسة مثل هذه السياسات المدمرة وعديمة الجدوى والمحرضة"

الكاتب