قرقاش يتهم الجزيرة بمعاداة الإمارات وأبو هلالة يرد بشكل قاطع

قرقاش يتهم الجزيرة بمعاداة الإمارات وأبو هلالة يرد بشكل قاطع

شن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش هجوماً على قناة الجزيرة القطرية، موجهاً لها اتهاماً بمعاداة الإمارات.

يأتي ذلك على خلفية الجدل الكبير الذي أثارته تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد حول حادثة إسقاط الطائرة الروسية في تركيا، حيث ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" في تقرير لها أن الوزير قد وصفت الحادث بـ"الإرهابي"، وهو ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام العربية المرئية والمسموعة والمقروءة، نقلاً عن الوكالة.

وبعد هذا الانتشار الكبير للتصريحات المستهجنة لبن زايد، قامت "وام" باستدراك الخطأ وتعديل التصريحات التي تخلو من وصف الحدث بالإرهاب، لكن ذلك جاء بعد فوات الأوان.

قرقاش لم يلتفت سوى لمهاجمة الجزيرة واتهامها أنها معادية للإمارات، وإن تعامل القناة مع تصريح عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، حول حادث الطائرة العسكرية الروسية ليس بالسقطة المهنية، ولكنه إعلام موجه ضد الإمارات.

و تسببت الحادثة بجدل واسع على تويتر ما دفع مستشار نائب حاكم أبو ظبي عبد الخالق عبد الله للاعتراف بخطأ وكالة الأنباء الرسمية "وام"، لكنه سار على نهج قرقاش في اتهام الجزيرة بتوظيف الخبر للتحريض على دولة الإمارات، وطالب بمحاسبتها وتقديمها الاعتذار بشكل رسمي لعبد الله بن زايد.

 

 

دفع ذلك مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة للرد بعدد من التغريادات على "تويتر" طالب فيها عبد الخالق عبد الله بتوضيح الخطأ في الخبر المنقول عن وكالة (وام الرسمية)، مؤكداً أن الجزيرة ليست الوحيدة التي نقلت الخبر.

وشدد أبو هلالة في تغريدة له وجهها لعبد الخالق عبد الله قائلا: "دكتور عملنا مهني 100%، نقلنا عن وكالة أنباء الإمارات، ونحن لا نتحمّل خطأ أي وكالة، لا مهنياً ولا أخلاقياً".

 

الكاتب