مؤتمر اعضاؤه مصريون للإساءة الى قطر بتمويل اماراتي

مؤتمر اعضاؤه مصريون للإساءة الى قطر بتمويل اماراتي

كشفت صحيفة «الشرق» القطرية أن الإمارات استخدمت شخصيات مصرية لعقد مؤتمر، الجمعة، ضد الدوحة في باريس تحت عنوان «قطر.. كواليس أزمات الشرق الأوسط».

ونشرت الصحيفة تقريرا أشارت فيه إلى أن الصحفي والنائب البرلماني المصري «عبدالرحيم علي» هو من يقف خلف المؤتمر الذي ينظمه مركز «دراسات الشرق الأوسط» الذي يرأسه، والمدعوم من الإمارات.

وأوردت الصحيفة مقتطفات من حوار سابق أجرته صحيفة «الخليج الإماراتية» مع «علي»، قال فيه إنه يعمل على إعداد ملف متكامل عن قطر «بهدف تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفق المادة 15 من قانون إنشاء المحكمة، التي أجازت للأفراد التقدم بمثل تلك الدعاوى».

ولفتت «الشرق» إلى أن «علي» يواجه مشاكل عدة في مصر على خلفية ما عرف عنه من «إذاعة تسجيلات صوتية لمعارضين مصريين حصل عليها من دولة الإمارات»؛ حيث هاجمته، الشهر الماضي، صحيفة «الجمهورية» (حكومية مصرية)، واتهمته بابتزاز سياسيين ومسؤولين باستغلال تسجيلات لهم.

كان الأكاديمي الإماراتي المعارض «سالم المنهالي» اعتبر حملة الهجوم التي تشنها وسائل إعلام مقربة من النظام المصري على «علي» نتيجة صراع خفي بين الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» والإمارات، معتبرا أن «السيسي» لا يجرؤ على مواجهة «آل زايد» فيواجه «أذنابهم».

الكاتب