الحوثي يتهم الامارات والسعودية بتقسيم المنطقة العربية

الحوثي يتهم الامارات والسعودية بتقسيم المنطقة العربية

اتهم «عبدالملك الحوثي»، زعيم ميليشيا «الحوثيين» في اليمن، كلا من أبو ظبي والرياض بالسعي لتقسيم المنطقة العربية على حد زعمه.

وقال في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لقناة «المسيرة» الفضائية الناطقة باسم الحوثيين: «النظامان السعودي والإماراتي يلعبان دورا تخريبيا لتنفيذ مؤامرة تقسيم المنطقة العربية» على حد وصفه.

وهاجم «الحوثي» الأمم المتحدة، واصفا دورها في اليمن بأنه «سلبي» وأن ما يطرح من مبادرات (يمثل حالة) «استسلامية» وليست «حلولا».

وأضاف أن ما وصفه بـ«المحتل»، في إشارة للتحالف العربي، «يتحكم بكل شيء في الجنوب اليمني وينهب الثروات»، مشيرا إلى أنه يتم حتى نهب الحجارة من سقطرى (كبرى الجزر اليمنية).

وهاجم «الحوثي» أيضا شرعية سلطات الرئيس «عبدربه منصور هادي»، قائلا «الشرعية هي للشعب اليمني، ولا شرعية للعملاء»، وقال إن «القبائل اليمنية الأصيلة هي دعامة هذا البلد، وهي في أوساط هذا الشعب كما الجبال في الأرض».

وأكد أن «الحل للقضية الجنوبية اليمنية يجب أن يكون ضمن توافق في البلد بين المكونات الرئيسة»، وأن «هناك عملا كبيرا لإنجاز عملية دمج اللجان الشعبية (مسلحون حوثيون) بالجيش (موال للرئيس السابق علي عبدالله صالح)»، مشيرا إلى وجود بعض المعوقات، دون أن يتطرق إليها.

ودعا «الحوثي» إلى عدم معاداة إيران قائلا: «دعم القضية الفلسطينية موقف يفترض أن تشكر عليه إيران لا أن تُعادى».

وتابع: «عدم تبني العدائية تجاه إيران أو أي بلد مسلم هو موقف نتجه فيه بالأصالة وليس امتدادا لتأثير أي طرف».

وانتقد «الحوثي» التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، قائلا إن «هذا التحالف يجب أن يكون اسمه التحالف الدولي لدعم الإرهاب»، مؤكدا أن «السعودية لن تكون بمنأى عن التقسيم، ولكن يراد لها أن تستكمل دورها ليأتي عليها الدور في الأخير»، وزعم أن هناك انقسامات داخل السعودية، مشيرا إلى أنها ستكبر، مردفا: «النظام السعودي استبدادي يسعى لفرض نفوذه على حساب بقية شركائه».

كما اتهم أبوظبي بأنها «منذ زمن مبكر على علاقة وطيدة بـ(إسرائيل)»، لافتا إلى أن «ذلك يهدد الأمن القومي العربي والإقليمي»

الكاتب