خاص وحصري: الجاسوس الإماراتي في ليبيا متورط بتجارة المخدرات

خاص وحصري: الجاسوس الإماراتي في ليبيا متورط بتجارة المخدرات

كشفت مصادر خاصة لـ"شؤون إماراتية" عن مفاجأة جديدة في التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن الليبية مع الجاسوس الإماراتي يوسف ولايتي، تمثلت بتورطه في تجارة المخدرات.

وأكدت مصادرنا الخاصة أن ولايتي اعترف أثناء التحقيق بتورطه مع شبكة لتجارة المخدرات في ليبيا، وهو ما يضاف إلى العديد من الفضائح التي كشفتها التحقيقات معه منذ اعتقاله بداية نوفمبر الماضي.

وكان اعتقال ولايتي في طرابلس الليبية بمثابة الحصول على كنز ثمين، وفسح المجال لفتح الصندوق الأسود للتدخلات الإماراتية في الأراضي الليبية، حيث كشف عن شبكة تضم 36 عضواً متورطين في اتجاهات متشعبة.

وكان آخر ما كشف عنه من اعترافات ولايتي اعترافه بمسؤولية ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في تمويل داعش الليبية وتسليحها من أجل تهديد أمن البلاد ووحدتها والذهاب إلى تقسيمها ، وعن تلقيه الأوامر بتصوير موقع السفارة التركية وقنصليتها بمدينة مصراتة تمهيدا لاستهدافها بعمل إرهابي .

من بين الاعترافات التي أدلى بها الجاسوس أنه دخل ليبيا عن طريق بنغازي في نوفمبر 2013 رفقة 36 شخصاً أي قبل وقت قصير من أحداث العنف والاغتيالات التي عرفتها المدينة في تلك الفترة والتي نُسبت إلى عدد من الجماعات الثورية الليبية و قال انه في 28 سبتمبر تم الهجوم على مبنى القنصلية التركية في مدينة مصراتة بقنابل يدوية وأنه تربطه علاقة مع من قاموا بهذه الهجمة .

وأكد الجاسوس أن وجوده في ليبيا كان ضمن خطة محمد بن زايد آل نهيان للإطاحة بالحكومة الليبية في طرابلس ذات الميول الإسلامية و التي تعترف بها تركيا ، وضمن جهود إضعاف قوات فجر ليبيا الداعمة للحكومة في مواجهة قوات حفتر التي تتلقى دعما ماليا وعسكريا من الإمارات .

الكاتب