من المسؤول عن اغتيال المعارضة الشيخة فايزة البريكي ونجلها وكيف تم اغتيالهم

من المسؤول عن اغتيال المعارضة الشيخة فايزة البريكي ونجلها وكيف تم اغتيالهم

ورد لشؤون اماراتية تسريبات حول عملية اغتيال المعارضة الاماراتية الشيخة " فايزة البريكي " ونجلها في لندن ، على يد محمد دحلان واحد مساعديه بتعليمات من مباشرة من قبل محمد بن زايد .

وافادت التفاصيل بهروب البريكي الى لندن بعد وفاة زوجها الشيخ حمدان ومعها أولادها من زواج سابق وابنها الطفل صقربن حمدان، بعد تهديدات لها بالقتل بسبب رفضها لسياسة الظلم والقهر الذي يمارس في الإمارات من قبل عيال زايد ومطالبتها بالإصلاح السياسي، كما انها تعرضت للمضايقات والسرقة .

وقد تمت عملية الاغتيال بتاريخ 15/يناير/2016 بتواطؤ أمني اماراتي بريطاني مع الهارب الفلسطيني ومستشار محمد بن زايد محمد دحلان.

واظهرت التسريبات قيام محمد دحلان بزيارة الى لندن قبيل اغتيال المعارضة الإماراتية فايزة البريكي بفترة قصيرة حيت تم جمع معلومات عن مكان تواجدها واقامتها وكافة تحركاتها .

حيث اجتمع حينها دحلان مع شخص فلسطيني الجنسية من بلجيكا في لندن وبعدها غادر دحلان الى الامارات ليعلن بعدها بأيام قليلة عن مقتل الشيخة فايزة .

كما اظهرت التسريبات بأن كاميرات المراقبة في محطة القطارات في لندن وثقت شخصا يشتبه به بأنه الذي اجتمع مع محمد دحلان والذي قام بدوره بدفع الشيخة فايزة الى عجلات القطار ليتم دهسها ومقتلها على الفور .

بعد حادثة مقتل الشيخة فايزة .. تم اغتيال نجلها بنفس الطريقة وقد وثقت كاميرات المراقبة نفس الشخص الذي اغتال والدته فايزةالبريكي.

وقامت الشرطة البريطانية بالتستر على الجريمة وتم انهاء القضية واغلقت التحقيقات في عملية الاغتيال بناء على توصيات أمنية اماراتية ، ودونت على انها مجرد حادثة .

يذكر بان الامن الاماراتي كان قد اعتقل الشيخة فايزة البريكي في سجون الامارات وقد هربت الى لندن بعد اطلاق سراحها .

وبهذا يستمر مسلسل الاغتيالات رفقة بالثورات المضادة التي يقودها مستشار محمد بن زايد ، محمد دحلان داخل الامارات وخارجها ، مما يعكس الصورة القاتمة للدولة وتعجل بسقوطها .

 

 

 

الكاتب