مسؤولون اماراتيون يعتذرون لإسرائيل لعدم مصافحة لاعبينا للاعبين الاسرائيليين

مسؤولون اماراتيون يعتذرون لإسرائيل لعدم مصافحة لاعبينا للاعبين الاسرائيليين

أعلن الاتحاد الدولي للجودو أن مسؤولين رياضيين من دولة الإمارات اعتذروا لنظرائهم الإسرائيليين بعد رفض لاعبين من الدولة المضيفة مصافحة لاعبين إسرائيليين خلال البطولة التي أقيمت في أبوظبي.

ووفقا لبيان أصدره الاتحاد الليلة الماضية (28|10) فإن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قدما اعتذارا إلى رئيس الاتحاد الإسرائيلي للجودو موشيه بونتي.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين الإمارات "وإسرائيل"،حيث  تم حظر رفع الرموز الإسرائيلية في البطولة التي فاز فيها لاعبو "إسرائيل" بخمس ميداليات في هذه البطولة.

وأكد حساب "إسرائيل بالعربية" على توتير أن العواني والدرعي اعتذرا بالفعل من الإجراءات التي حالت دون بروز المنتخب الإسرائيلي بهذه البطولة.

كما ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة، تعهدت برفع العلم الإسرائيلي في العام القادم، خلال مباريات جراند سلام للجودو، وعدم إخفاء أي من الرموز "القومية الإسرائيلية" للوفد الإسرائيلي.

وقال الموقع، إنّ الاتفاق على هذا الأمر، تم بعد انتهاء مباريات هذا العام، التي شارك فيها منتخب الجودو الإسرائيلي وحصد لاعبوه عدة مداليات، بينها واحدة ذهبية، لكن الإمارات كانت اشترطت عدم رفع العلم الإسرائيلي، أو عزف النشيد القومي لدولة الاحتلال.

وكانت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية الوقحة ميري ريغف قالت الخميس (26|10) إن فوز الفريق الرياضي الإسرائيلي بميدالية ذهبية وأخرى برونزية ضمن مسابقات رياضية شهدتها دولة الإمارات " هي إصبع بعين أبو ظبي التي فرضت  تعتيما  على البعثة الرياضية من إسرائيل ومنعت رفع علمها وأداء نشيدها القومي" على حد وصفها

يأتي ذلك فيما تنظّم حركة مقاطعة "إسرائيل" في الخليج "بي دي إس غولف" مؤتمراً مناهضاً للتطبيع في دول الخليج العربي، ويقام المؤتمر في الكويت، برعاية من رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

الكاتب