فيديو: مطار أبوظبي مكاناً لاحتفال حاخام إسرائيلي بـ"عيد الحانوكا" !

فيديو: مطار أبوظبي مكاناً لاحتفال حاخام إسرائيلي بـ"عيد الحانوكا" !

في سابقة هي الأولى من نوعها، سمحت السلطات الإماراتية في مطار أبوظبي لحاخام إسرائيلي بالاحتفال بأحد الأعياد الدينية اليهودية على أرض المطار.

وتوقفت الطائرة التي كانت تقل الحاخام شالوم ديكشتاين في مطار أبوظبي الدولي، ليطلب من إدارة المطار أن يسمحوا له لإحياء مراسم عيد "الحانوكا" على أرض المطار، وسمحت له السلطات بالفعل، ليمارس طقوسه بكل حرية.

وتواصل الحاخام بكل سعادة مع أسرته المقيمة في تل أبيب عبر "سكايب"، ليشاركوه شعائر إضاءة الشمعة الأولى في مطار أبوظبي، وانتشر هذا المقطع بشكل كبير عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

تبرير السلطات الإماراتية سيكون جاهزاً، بأن السماح بمثل هذا الأمر على أرض الإمارات هو من باب التسامح بين الأديان، كما حصل سابقاً في عدة قضايا أبرزها بناء المعبد الهندوسي في إمارة دبي، متجاهلين كل الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق أهل فلسطين، ومنعهم في الكثير من المناسبات من دخول المسجد الأقصى المبارك، وفي الوقت الذي تمارس فيه السلطات الإماراتية أبشع أنواع الانتهاكات والاعتداءات بحق أبنائها، بعيداً عن شعارات التسامح الزائفة.

ويأتي هذا الحدث بعد أيام قليلة من إعلان الخارجية الإسرائيلية افتتاح ممثلية رسمية لها في أبوظبي، في خطوة تطبيع فاضحة في العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وتشير كل الدلائل بأن حجة افتتاح المكتب لتمثيل إسرائيل في وكالة إيرينا هي حجة واهية، وأن أهداف المكتب تتجاوز هذا الأمر إلى أبعاد أمنية وسياسية واقتصادية أكثر عمقاً في العلاقات بين الطرفين.

الكاتب