مقتل عدد من المرتزقة المنخرطين في صفوف القوات الإماراتية في تعز

مقتل عدد من المرتزقة المنخرطين في صفوف القوات الإماراتية في تعز

في تأكيد جديد على تجنيد أعداد من المرتزقة للقتال في صفوف القوات الإماراتية في اليمن، تناقل عدد من المصادر الإعلامية أخباراً عن مقتل عدد من هؤلاء المرتزقة أثناء معارك في محافظة تغز جنوب غرب اليمن.

و نقل مراسل قناة "الحرة" في اليمن عن مصادر عسكرية موالية للحوثيين القول إن عدداً من الأجانب بينهم مستشاران بريطانيان وآخر فرنسي بالإضافة إلى أسترالي وكولومبيين قد قتلوا في مواجهات ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وتقول المصادر بإنهم قتلوا خلال مشاركتهم في المواجهات ضمن قوات التحالف والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشارت وسائل إعلام حوثية إلى أن أحد المستشارين يدعى آرثر كونجستون، وهو يتبع القوات الملكية الجوية البريطانية وسبق أن درب في اليمن قبل أربع سنوات بمعسكر القوات الخاصة بموقع الصباحة وأيضا في معسكر قوات الأمن المركزي بصنعاء.

وأفادت المصادر بمقتل ستة كولومبيين وقائدهم الأسترالي فيليب ستيتمان في المواجهات بمعسكر العمري بتعز، ولم تعلق الخارجية الأسترالية على الأنباء حتى اللحظة.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز″ التليفزيونية الاخبارية عن تقارير إعلامية يمنية أن عناصر المرتزقة كانوا يقاتلون وحدات تابعة للحوثيين في جنوب غرب البلاد ضمن قوات التحالف، وأفادت بأنه يعتقد أن دولة الامارات العربية المتحدة استعانت بالقائد الاسترالي لقيادة المرتزقة الكولومبيين.

الكاتب