قرقاش يهاجم الإخوان مجدداً ويتهمهم بالفبركة والانتهازية

قرقاش يهاجم الإخوان مجدداً ويتهمهم بالفبركة والانتهازية

يبدو أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بات مدمناً على مهاجمة جماعة الإخوان المسلمين، وأصبح يخرج بين الحين والآخر بسلسلة من التغريدات ليكيل فيها الاتهامات جزافاً بحق الجماعة.

ومن الواضح أن قرقاش لم يفهم الدرس جيداً من المرة الأخيرة التي هاجم فيها الإخوان وممثلهم حزب الإصلاح في اليمن، حينما غرّد متهماً إياهم بالانتهازية والتخاذل، ليتلقى وابلاً من الردود الساخنة من كل حدب وصوب، من شخصيات يمنية وخليجية وعربية، أثبتت له كذب إدعاءاته.

الوزير الإماراتي عاد لممارسة ما أصبح يشكل هواية له، أو ربما هو دوره المحدود في لعبة قذرة تمارسها السلطات الإماراتية، ونشر عدد من التغريدات وأتقن حشوها بالأكاذيب والتلفيقات.

قرقاش افتتح سلسلة تغريداته قائلاً: "في هذه المرحلة من الواضح أن من ربط توجهه بالاخوان والاستغلال الحزبي للدين همش نفسه ونفوذه، هذا هو المشهد العربي الآن"، وأكمل في تغريدة ثانية متهماً الجماعة باستخدام الفبركة الإعلامية قائلاً: "إستخدام الفبركات و الدعايات الكاذبة لا تتسق مع من يدعي أجندة إسلامية، و لكنه مرآة للإستغلال السياسي للدين في تجرد من أي أرضية أخلاقية".

وأضاف قرقاش: "البرنامج السياسي الناجح والواضح يجب أن يكون أمينا بين الغاية والوسيلة، والإخوان والإسلام الحزبي فشل في فهم ذلك، فسقط نتيجة إنتهازيته ونفاقه".

واختتم الوزير الإماراتي تغريداته قائلاً: كيف يسعى من إدعى تحزبه بالدِين إلي تحقيق أهدافه عبر العنف والكذب والتلفيق والإنتهازية؟غياب البوصلة الأخلاقية هو السقوط المريع للإسلام الحزبي".

ومن الواضح أن هذا الهجوم المتكرر من الوزير الإماراتي يأتي في سياق خطة ممنهجة من السلطات الإماراتية، تسعى إلى تشويه صورة الإخوان المسلمين من خلال ترديد هذه الاتهامات ضدهم في كل فرصة، ويأتي تسليط صحيفة الخليج على هذه التغريدات لقرقاش كدليل على هذا العمل الممنهج

 

الكاتب