قرقاش يرحب بتصريحات إردوغان ويصفها بالمؤشرات الإيجابية

قرقاش يرحب بتصريحات إردوغان ويصفها بالمؤشرات الإيجابية

في أول رد فعل من أحد المسؤولين الإماراتيين حول التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش بهذه التصريحات، واصفاً إياها بالمؤشرات الإيجابية.

وكان إردوغان قد عبّر في حوار مع قناة الجزيرة القطرية عن أمله في تجاوز العقبات المتسببة في التباعد بن أبوظبي وأنقرة، مؤكداً أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى ما حصل في مصر، ودعم السلطات الإماراتية لإنقلاب السيسي على شرعية الرئيس محمد مرسي الذي دعمته تركيا (اضغط هنا)

قرقاش قال عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: " الإشارات الإيجابية من الرئيس التركي طيب رجب أردوغان حول علاقات بلاده مع دولة الإمارات مرحب بها و من الضروري البناء عليها".

وأضاف الوزير الإماراتي: "الخلاف التركي الإماراتي حول التطورات المصرية آن الأوان لتجاوزه، المنطقة لا تتحمل مثل هذه الخلافات ومصر من مفاتيح الإستقرار،وشعبها قرر مساره".

واختتم قرقاش تغريداته قائلاً: "العلاقات الطيبة و الإيجابية مع أنقره هي ما ننشده، والأساس إحترام الشأن العربي من خلال مبدأي السيادة وعدم التدخل و الذي يجب أن يحكم تصرفاتنا".

ويظهر في كلمات قرقاش الأخيرة تلميحاً صريحاً إلى أسباب الاختلاف الحاصل بين الدولتين، والمتمثل بدعم إردوغان المتواصل للربيع العربي واحتوائه جماعة الإخوان المسلمين، في حين تكرّس السلطات الإماراتية كل جهودها في محاربة الربيع العربي والإخوان.

الكاتب