بتعليمات من محمد بن زايد ودحلان .. بوشيحة يطلب إشعال الأوضاع في تونس

بتعليمات من محمد بن زايد ودحلان .. بوشيحة يطلب إشعال الأوضاع في تونس

تسريب منسوب لنورالدين بوشيحة مدير مكتب محمود جبريل السابق ومستشار محمد دحلان ومحمد بن زايد مع ضابط مخابرات تونسي لإشعال الوضع في تونس.

بحسب التسجيل الصوتي، فقد طالب بوشيحة أثناء حديثه هاتفيا مع شخص تونسي، بتهييج الأوضاع في تونس، مؤكدا أنه سيدعم المحرضين ماليا وإعلاميا لإسقاط جماعة الإخوان في تونس، قائلا: "هيجوا الوضع في تونس وحال الغاية أن تنقلب المظاهرة ضد جماعة الإخوان المسلين"، وفق تعبيره.

وشدد بوشيحة على التونسي الذي يدعى سيف، بتهييج الأوضاع في تونس أكثر فأكثر، ووكله لهذه المهمة مؤكدا له أنها فرصة سانحة لذلك، مشيرا إلى أنه مشغول حاليا في مظاهرات إيران، وأنه لا يملك وقتا لتونس لاختلاط الأوراق عليه، على حد قوله.

وطلب الناشط الليبي من التونسي، بالتواصل والتنسيق مع شخص يدعى خالد لإنهاء موضوع مظاهرات تونس، مجددا تأكيده للتونسي سيف أنه سيرسل له مبلغا من المال إلى تونس، وأنه سيقوم بافتتاح قناة إعلامية تونسية، مشددا على ضرورة الضغط على الشعب التونسي للخروج.

وقال التونسي سيف لنور الدين بوشيحة: "إنه سيجري الحديث أكثر في هذا الموضوع خطوة خطوة خلال لقاء يوم الإثنين".

وشهدت عدة مدن تونسية خلال اليومين الماضيين خروج مظاهرات منددةً بزيادات في الأسعار والضرائب، بينما ارتفع عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات الليلية العنيفة التي شهدتها عدة مناطق في البلاد إلى نحو 800 شخص، وفقا لوسائل إعلام تونسية وعربية.

الكاتب