الخارجية القطرية تنفي ما تداولته الامارات باعتراضها لطائرة اماراتية مدنية

الخارجية القطرية تنفي ما تداولته الامارات باعتراضها لطائرة اماراتية مدنية

نفت الخارجية القطرية الأنباء التي أوردتها الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي؛ المتعلّقة باعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنيّة إماراتية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في تغريدة لها على "تويتر": "تعلن دولة قطر أنّ ما صدر من أخبار متعلّقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنيّة إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تماماً"، مشيرة إلى أنه سيصدر في ذلك بيان مفصَّل.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية قد قالت إن إحدى طائراتها المدنيّة تم اعتراضها، اليوم الاثنين، من قبل مقاتلات قطرية.

يشار إلى أن قطر أعلنت، الجمعة الماضي، أنها وجّهت رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق مجالها الجوي يوم 3 يناير الجاري.

يأتي هذا غداة إعلان الدوحة، الخميس، انتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي، في 21 ديسمبر الماضي.

تأتي تلك الحوادث في ظل أسوأ أزمة خليجية تمرّ بالمنطقة، بدأت 5 يونيو الماضي، إثر قيام كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

الكاتب