خلفان ينتقد الاعلام الاماراتي وعبد الخالق يوضح

خلفان ينتقد الاعلام الاماراتي وعبد الخالق يوضح

انتقد الفريق ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، الإعلام الإماراتي، معتبراً أنه بات يفتقد للنقد الإيجابي !.

الإيجابي لم يعد كما كان في السابق، كأن كل شيء على ما يرام".

وأوضح خلفان أنه "في حقبة زمنية ماضية، كانت هناك مقالات لاذعة وناقدة"، حيث تساءل خلفان: "لا ندري ما سبب غياب تلك المقالات عن صحافتنا".

بدوره، علق الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، على تصريح خلفان، قائلا للصحفي الزعروني: "بلغ بو فارس أن مسؤولية غياب المقالات القوية، وتراجع النقد الإيجابي بشكل عام من الصحافة المحلية، يتحمل مسؤوليتها في المقام الأول رؤساء التحرير ثم الوصاية الشديدة على المنابر" في إشارة غير مباشرة للرقابة الأمينة الشديدة التي تفرض على وسائل الإعلام في الدولة.

و تم إصدار القانون الاتحادي رقم /11/ لسنة 2016 بشأن تنظيم واختصاصات المجلس الوطني للإعلام. والذي يزيد من الرقابة والسيطرة على وسائل الإعلام الحكومية، لتكون منبع الأخبار والاختصاصات بما في ذلك التوظيف من لجنة بحسب القانون.

فيما كان  التقرير السنوي للحريات الصحفية الذي تصدره منظمة "فريدوم هاوس" الأمريكية غير الحكومية، قال إن حرية الإعلام العالمي "لا زالت في أدنى مستوياتها منذ 1999".

وقالت المنظمة عن الإمارات إنها "واحدة من البيئات الإعلامية الأكثر قمعا في المنطقة، ما يتنافى مع صورتها كواحدة من الواحات العالمية بين الأنظمة الاستبدادية المحافظة"

الكاتب